الارشيف / اخبار اليمن

رئيس الوزراء يوجه برفع حصص عدن والمحافظات المحررة من النفط والغاز المنزلي مع اقتراب رمضان

اخبار من اليمن وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، برفع الحصص المقررة للعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، من المشتقات النفطية والغاز المنزلي للمواطنين، بما يضمن عدم حدوث أي اختناقات تموينية مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك، خلال اجتماع مشترك له في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاحد، مع قيادة وزارة النفط والمعادن وشركتي النفط وصافر، لمناقشة الوضع التمويني للمشتقات النفطية والغاز المنزلي في الأسواق.

ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، فقد تم التأكيد ان الوضع التمويني من هذه المواد مستقر ومتوفرة بكميات كافية للمواطنين خاصة مع زيادة الطلب عليها في شهر رمضان المبارك.

وتطرق الاجتماع الى مستوى أداء الشركات الوطنية النفطية، وتنسيق الجهود لرفع كفاءتها والحفاظ على اصولها وتعزيز دورها في القطاع النفطي وتغطية احتياجات السوق المحلية، إضافة الى ضرورة الالتزام بتعزيز مبادئ الشفافية في عملها.

اقرأ أيضاً

وشدد رئيس الوزراء، على وزارة النفط وشركتي النفط وصافر القيام بدورها في تنظيم تخزين توزيع وتسويق المشتقات النفطية والغاز المنزلي بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية، وتوفيرها للمواطنين بأسعار ثابتة وموحدة، ورفع مستوى الكفاءة والأداء.. مؤكدا على مواصلة تنفيذ برنامج الإصلاحات الحكومية في قطاع النفط والغاز.

والإثنين الماضي، أعلنت الشركة اليمنية للغاز عن وصول كميات إضافة من مادة الغاز المنزلي لمعالجة الاختناق بالاسواق المحلية.

وقالت في بلاغ نقتلة وكالة الانباء اليمنية (سبأ) إن ٤٠ الف اسطوانة وصلت الى عدن ونحو ٢٥ الف اسطوانة الى حضرموت و ٢٧ الف اسطوانة وصلت لمحافظة تعز.

وطمأنت المواطنين بانفراجة قريبة ستشهدها جميع المحافظات بالرغم من التحديات التي تعيشها البلاد نتيجة توقف حقول النفط عن الإنتاج جراء التهديدات الحوثية الارهابية على المنشآت الاقتصادية النفطية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
رئيس الوزراء يوجه برفع حصص عدن والمحافظات المحررة من النفط والغاز المنزلي مع اقتراب رمضان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الوزراء يوجه برفع حصص عدن والمحافظات المحررة من النفط والغاز المنزلي مع اقتراب رمضان، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الوزراء يوجه برفع حصص عدن والمحافظات المحررة من النفط والغاز المنزلي مع اقتراب رمضان.

قد تقرأ أيضا