الارشيف / اخبار اليمن

أول تعليق لجماعة الحوثي بشأن الإفراج عن أسرى ومختطفي الشرعية وموعد التبادل

اخبار من اليمن قالت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران إنها ستفرج عن 181 محتجزا ، بينهم 15 سعوديا وثلاثة سودانيين ، مقابل 706 سجناء ستفرج عنهم الحكومة ، وفقا لتصريحات سابقة على تويتر لرئيس لجنة شؤون الأسرى في جماعة الحوثي عبدالقادر المرتضى وكبير مفاوضي المجموعة محمد عبد السلام.

وقال مرتضى إن التبادل سيحدث في غضون ثلاثة أسابيع.

ووفقا لوكالة رويترز، فقد امتنعت الامم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الاحمر عن اعطاء تفاصيل او تحديد التوقيت.

وقالت الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم الاثنين إن طرفي الصراع في اليمن اتفقا على إطلاق سراح 887 محتجزا وعلى الاجتماع مرة أخرى في مايو أيار بعد عشرة أيام من المفاوضات في سويسرا.

اقرأ أيضاً

الصفقة التي تأتي قبل شهر رمضان تضيف إلى التفاؤل بشأن المزيد من النشرات والحل النهائي للصراع بعد استئناف العلاقات بين إيران والسعودية هذا الشهر.

وقال فابريزيو كاربوني ، المدير الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأوسط ، الذي كان جالسًا بين الوفدين: "إنه تعبير عن الأمل. إنه تعبير عن الإنسانية ويشير إلى الطريق إلى الأمام لجميع أطراف النزاع".

وقال المبعوث الأممي الخاص هانز جروندبرج إن الصفقة كانت واحدة من عدة تطورات أعطت سببًا للاعتقاد بأن الأمور تسير "في الاتجاه الصحيح" ونحو حل للصراع المستمر منذ ثماني سنوات والذي خلف أكثر من 20 مليون شخص في حاجة إلى مساعدات إنسانية. .

وكان المفاوضون يأملون في التوصل إلى اتفاق "الكل للجميع" يشمل جميع المعتقلين المتبقين خلال 10 أيام من المحادثات التي عقدت بالقرب من العاصمة السويسرية برن. وكانت المحادثات هي الأحدث في سلسلة اجتماعات أدت إلى إطلاق سراح سجناء في عامي 2022 و 2020 بموجب اتفاق بوساطة الأمم المتحدة يعرف باسم اتفاقية ستوكهولم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول تعليق لجماعة الحوثي بشأن الإفراج عن أسرى ومختطفي الشرعية وموعد التبادل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تعليق لجماعة الحوثي بشأن الإفراج عن أسرى ومختطفي الشرعية وموعد التبادل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تعليق لجماعة الحوثي بشأن الإفراج عن أسرى ومختطفي الشرعية وموعد التبادل.

قد تقرأ أيضا