الارشيف / اخبار اليمن

مصدر سعودي يفجر مفاجأة: أمريكا سلمت أسلحة للحوثيين بقيمة نصف مليار دولار ونقلت لهم أموال ضخمة مع طائرة الأمم المتحدة!

اخبار من اليمن كشف مصدر صحفي سعودي عن تقديم الولايات المتحدة الأمريكية دعمًا لمليشيات الحوثي الانقلابية بالمال والسلاح خلال السنوات الماضية.

وأكد الصحفي والباحث السياسي، علي العريشي، خلال حديثه في إحدى المساحات الصوتية بتويتر، رصدها "المشهد اليمني"، أن الولايات المتحدة الأمريكية، نقلت للحوثيين مبلغ 50 مليون دولار في 2017، مع طائرة الأمم المتحدة، بحجة دعم الحوثيين في محاربة تنظيم القاعدة الإرهابي.

وأضاف أن الولايات المتحدة، سلمت الحوثيين أسلحة بقيمة نصف مليار دولار، وادعى البنتاغون لاحقًا أنها فقدت في البحر الأحمر، قبل أن يظهر الحوثيون للاستعراض بها في أحد عروضهم العسكرية.

وأكد الصحفي السعودي أن الأمريكان رفضوا مطالب المملكة عدة مرات بالضغط على إيران لوقف دعمها لمليشيات الحوثي، متهمًا واشنطن بأنها تهدف إلى تحويل المنطقة إلى بؤرة صراع لتشكيل حزام ناري يفصل الشرق بالغرب، ضمن صراع صيني أمريكي.

اقرأ أيضاً

وأشار إلى أن الاتفاق السعودي الإيراني الأخير الذي رعته الصين، أزعج واشنطن، مؤكدًا أن الاتفاق تضمن وقف إيران تسليح الحوثيين.

وكانت صحف دولية، أكدت أن إيران التزمت للسعودية بتوقيف الدعم لذراعها العسكري في اليمن، المتمثل بجماعة الحوثي الانقلابية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مصدر سعودي يفجر مفاجأة: أمريكا سلمت أسلحة للحوثيين بقيمة نصف مليار دولار ونقلت لهم أموال ضخمة مع طائرة الأمم المتحدة! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصدر سعودي يفجر مفاجأة: أمريكا سلمت أسلحة للحوثيين بقيمة نصف مليار دولار ونقلت لهم أموال ضخمة مع طائرة الأمم المتحدة!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصدر سعودي يفجر مفاجأة: أمريكا سلمت أسلحة للحوثيين بقيمة نصف مليار دولار ونقلت لهم أموال ضخمة مع طائرة الأمم المتحدة!.

قد تقرأ أيضا