الارشيف / اخبار اليمن

كيف فضحت اعترافات المومري وعلاو وأحمد حجر جهاز المخابرات الحوثي وانقلب السحر على الساحر؟

اخبار من اليمن لاقى الفيديو الذي نشره ما يسمى "الإعلام الأمني" التابع لوزارة الداخلية الحوثية غير المعترف بها دوليًا، لاعترافات الناشطين الأربعة، مصطفى المومري، وأحمد علاو وأحمد حجر وحمود المصباحي، ردودا واسعة في أوساط اليمنيين.

وأكد محللون وقانونيون أن فيديو الاعترافات، هو إدانة لمليشيات الحوثي نفسها وفضيحة مدوية لجهاز مخابراتها، بعد أن فشلت الجماعة الحوثية، بإثبات مزاعمها بشأنهم حول التخابر والخيانة والعمالة مع الدول المعادية للجماعة.

واعتبروا أن تحويل مليشيات الحوثي، لقضية النشطاء الأربعة إلى محكمة أمن الدولة، يعتبر فضيحة كبيرة لجهاز الأمن والمخابرات داخل المليشيات

إعترافات المومري ادانة مكتملة الأركان لمليشيات الارهاب الحوثية، ومخزية لجهاز الامن والمخابرات داخل المليشيات وان تحول قضيته لمحكمة امن الدولة فضيحة كبيرة، حيث أن الاتهامات التي يواجهونها هي "التخابر مع العدو والعمالة والخيانة" وإقلاق السكينة العامة والتحريض على أمن الدولة، في حين أن الاعترافات التي أدلوا بها -تحت الإكراه- لا تمت للتهم السابقة بأي صلة.

اقرأ أيضاً

كما أثبتت الاعترافات العبث الحاصل في القضاء، وكيف يعجز عن حل قضايا المواطنين، الذي يلجأون إلى مشهوري مواقع التواصل لحل قضاياهم وإانتهم في استعادة حقوقهم.

وأثبتت الاعترافات، أن القضاء لم يكن يتحرك وينصف القضايا إلا إذا تحولت إلى قضايا رأي عام، وأكد خبراء أن قبض المشهور مبالغ مالية (كما حدث مع المومري)، مقابل حل قضايا الناس، لا يعتبر جريمة، بل هو حق ويتم بالتراضي.

وبخصوص السب والقذف، أكد الخبراء القانونيون أنها قضايا تحال إلى محكمة ابتدائية وليس إلى محاكم أمن الدولة.

كما أشاروا إلى أن ظهور أحمد علاو وأحمد حجر بتلك الصورة الهزيلة التي يظهر عليها الإرهاق والتعب بشكل واضح، تؤكد عجز المليشيات عن إثبات أي من مزاعمها، ولجوئها إلى إكراه الناشطين للإدلاء بتلك الاعترافات.

كما لفتوا إلى ظهور أحمد حجر، في نفس الفيديو، بصورة هو حالق لذقنه وأخرى وهو ملتحِ وصوت في فترتين متباعدتين في الزمن.

وعجزت مليشيات الحوثي إثبات تهمة التخابر، على الناشط أحمد علاو ولجأت إلى دفعه للاعتراف بامتلاكه حساب على منصة تويتر، بمعرف وهمي، وعلى الرغم من أن ذلك ليس جريمة، وفقا للدستور والقانون اليمني، إلا أنه لم يستبعد ناشطون أن تكون المليشات هي من أنشأت ذلك الحساب أو فتحت أحد الحسابات على تلفون علاو لنسبه إليه.

وكانت مليشيات الحوثي حذفت، مقطع فيديو، من قناة الإعلام الأمني، بعد انقلاب السحر على الساحر، وتحول المادة إلى سخرية من جهاز مخابراتها.

وقال المحامي وضاح قطيش في منشور على فيسبوك انه تم : حذف مقطع الفيديو من صفحة الإعلام الأمني من اليوتيوب ومن الفيس بوك دليل على اعترافهم بأن الفيديو كان فضيحة إعلامية وسقوط مدوي وإذا مش مصدقين روحوا وابحثوا وعلى العموم هذا بشارة خير ومن اعترف بذنبه كمن لا ذنب له !.

وكانت المحكمة الجزائية الخاضعة للمليشيات بصنعاء قد أصدرت اليوم، حكما قضى بالسجن لمدة ثلاث سنوات لأحمد علاو وسنة ونصف للمومري وسنة لأحمد حجر وستة أشهر لحمود المصباحي وحذف قنواتهم وغرامة عشرة مليون والتنفيذ من تاريخ القبض عليهم، الذي تم قبل ثلاثة أشهر.

وقال المحامي وضاح قطيش إن الحكم الصادر بحق مصطفى المومري وأحمد حجر وأحمد علاو، هو حكم جائر وغير قانوني ومحاولة لتكميم الأصوات المعارضة والمنتقدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
كيف فضحت اعترافات المومري وعلاو وأحمد حجر جهاز المخابرات الحوثي وانقلب السحر على الساحر؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كيف فضحت اعترافات المومري وعلاو وأحمد حجر جهاز المخابرات الحوثي وانقلب السحر على الساحر؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كيف فضحت اعترافات المومري وعلاو وأحمد حجر جهاز المخابرات الحوثي وانقلب السحر على الساحر؟.

قد تقرأ أيضا