الارشيف / اخبار اليمن

الإعلان عن موعد جولة المفاوضات الجديدة بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي

اخبار من اليمن كشف المبعوث عن جولة مفاوضات جديدة بشأن الأسرى والمختطفين، ستنطلق بعد أكثر من شهر، عقب تنفيذ صفقة التبادل السابقة.

وأوضح أن جولة المفاوضات الجديدة ستكون في مايو المقبل، مؤكدًا أن معاناة اليمنين الذين ما زالوا ينتظرون لم شملهم مع أحبائهم الذين يتألمون بسبب المخاوف بشأن مصير ذويهم، ستنتهي قريبا.

وتوصلت الحكومة الشرعية إلى صفقة تبادل أسرى ومختطفين، تشمل الإفراج عن 887 (706 أسيرًا حوثيًا مقابل 181 تابعين للتحالف والشرعية) على أن يتم تنفيذها خلال ثلاثة أسابيع.

ويشمل الاتفاق الإفراج عن الصحفيين الأربعة المحكوم عليهم بالإعدام، و اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع السابق، والجنرال ناصر منصور هادي، شقيق الرئيس السابق، ونجل وشقيق طارق صالح عضو المجلس الرئاسي اليمني، و أقارب الفريق علي محسن الأحمر، نائب الرئيس السابق، و قادة عسكريين ومدنيين بعضهم صدرت بحقهم أحكام إعدام من محاكم تابعة لجماعة الحوثي، و 19 عسكريا من التحالف (16 من الجيش السعودي، و 3 من الجيش السوداني).

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الإعلان عن موعد جولة المفاوضات الجديدة بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإعلان عن موعد جولة المفاوضات الجديدة بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإعلان عن موعد جولة المفاوضات الجديدة بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي.

قد تقرأ أيضا