الارشيف / اخبار اليمن

مكتوب عليها ”ليست للبيع”.. صور مواد غذائية تفضح قيام مليشيات الحوثي ببيع المساعدات الأممية للتجار وأصحاب المحلات

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن كشفت صور متداولة، قيام الحوثيين ببيع المساعدات الغذائية المقدمة من الأمم المتحدة للفقراء والفئات الأكثر احتياجًا في اليمن، للتجار وأصحاب المحلات التجارية في مناطق سيطرتها بعدما حرّمتها على المحتاجين.

وأظهر صورًا رصدها واطلع عليها "المشهد اليمني" وجود مواد غذائية عليها أختام برنامج الغذاء العالمي، ومكتوب عليها "ليست للبيع"، باللغة الإنجليزية يتم بيعها في محلات تجارية في مناطق خاضعة للحوثيين.

ومن بين المواد المباعة، الزيت النباتي وأكياس القمح والأرز، بعدما استلمتها مليشيات الحوثي من منظمات إغاثة دولية، بمزاعم توزيعها على الفقراء والمحتاجين.

واعترف بعض التجار، أنهم اشتروا تلك المواد من قيادات حوثية بمبالغ أقل من أسعارها في السوق، بغرض إعادة بيعها على المواطنين بسعر أرخص من أسعار مثيلاتها.

اقرأ أيضاً

وكان الحوثيون أصدروا تعميمات وقرارات بوقف أعمال أي منظمة دولية لا تعمل تحت رقابتهم وعبر قنواتهم الرسمية.

وتصادر قيادة جماعة الحوثي الانقلابية، الحصة الأكبر من المساعدات الإنسانية الدولية، وتخصص جزء منها لعناصرها، وجزء تبيعه في الأسواق، فيما لا يحصل المستحقين إلا على الفتات.

وسبق وأن واجهت مليشيات الحوثي اتهامات دولية ومحلية بنهب المساعدات الإنسانية ومنعها من الوصول إلى الفئات المستحقة.

تقرير أليكس كروفورد

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مكتوب عليها ”ليست للبيع”.. صور مواد غذائية تفضح قيام مليشيات الحوثي ببيع المساعدات الأممية للتجار وأصحاب المحلات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مكتوب عليها ”ليست للبيع”.. صور مواد غذائية تفضح قيام مليشيات الحوثي ببيع المساعدات الأممية للتجار وأصحاب المحلات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مكتوب عليها ”ليست للبيع”.. صور مواد غذائية تفضح قيام مليشيات الحوثي ببيع المساعدات الأممية للتجار وأصحاب المحلات.

قد تقرأ أيضا