الارشيف / اخبار اليمن

اول اجراء حوثي بشأن أرصدة طيران اليمنية المحتجزة


اخبار من اليمن أطلقت المليشيا جزء من أرصدة الخطوط الجوية اليمنية التي احتجزتها لدى البنوك المودعة فيها في العاصمة صنعاء .
وقالت مصادر في الشركة للمشهد اليمني , أن وساطة قامت بها المليشيا الحوثية يرأسها يحيى الدرة وزير النقل بحكومة الانقلابيين بصنعاء والفيشي والشامي والمتوكل والذين تواصلوا بقيادة الخطوط الجوية اليمنية من أجل إقناع الشركة بفتح عملية البيع من مناطق المليشيا الحوثية مقابل إطلاق جزء من أموال الشركة .
واضافت المصادر أن العلواني رفض المقترحات التي تقدمت بها الوساطة الحوثية بإطلاق جزء من أرصدة الشركة والمتمثلة في صرف المرتبات فقط والإبقاء على احتجاز بقية الأموال رافضا "التصدق" من قبل الحوثيين كونها أموال الشركة .
وأكدت المصادر أن العلواني قام بتعليق عمليات البيع من مناطق سيطرة الحوثيين خوفا على أموال الشركة
بعد تجميد المليشيا حسابات اليمنية في إحدى البنوك الأهلية بصنعاء والذي أعرب عن أسفه للشركة بعد تهديد المليشيا الحوثية بإغلاق البنك وتهديد أكثر من آلاف موظف في الشركة 80% منهم في مناطق الحوثيين .
من جانبه قال مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف " ‏في الوقت الذي تسعى فيه حكومة الإنقاذ لاستيفاء كافة المتطلبات لفتح مطار صنعاء الدولي بشكل كامل واخر تلك المتطلبات توفير وقود الطيران والذي أصبح الان متاح على مدار الساعة نتفاجئ بقيام اليمنية بايقاف اصدار التذاكر من اليمن وهذا سوف يزيد من معاناة المرضى " دون الإشارة إلى التهور الحوثي في إيقاف أرصدة الشركة والتي قد تغلق مكاتبها في جميع مناطق المليشيا والاكتفاء بالمناطق المحررة .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
اول اجراء حوثي بشأن أرصدة طيران اليمنية المحتجزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اول اجراء حوثي بشأن أرصدة طيران اليمنية المحتجزة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اول اجراء حوثي بشأن أرصدة طيران اليمنية المحتجزة.

قد تقرأ أيضا