الارشيف / اخبار اليمن

منظمات المجتمع المدني تدين انتهاكات مليشيات الحوثي الإجرامية بحق المواطنين في إب

اخبار من اليمن اب ـ سبأنت :
دانت منظمات المجتمع المدني في اليمن عمليات القمع والاختطافات الواسعة التي شنتها مليشيات الحوثي الإرهابية يوم الخميس المنصرم بحق المواطنين الذين خرجوا في تشييع جثمان حمدي عبدالرزاق الملقب بالمكحل في محافظة إب.

وقالت إن مليشيا الحوثي أطلقت النار بشكل مباشر على المواطنين العزل، كما شنت حملات اعتقالات واسعة بقيادة الحوثي المدعو صخر حمزة، لملاحقة واعتقال المواطنين الذين خرجوا في جنازة تشييع (المكحل).

وأوضحت المنظمات أن الميلشيات الحوثية قامت بتصفية الناشط حمدي عبد الزراق، وذلك بأمر مباشر من قبل مشرفها في محافظة إب المدعو ابو علي الكحلاني، بعدما تم سجنه وتعذيبه بشتى صور التعذيب منذ اكتوبر الماضي.

واكدت ان ميليشيات الحوثي تمارس انواعا من الانتهاكات الاجرامية بحق المواطنين، منها الاختطافات، والتعذيب الوحشي، وجرائم القتل العمد وسلب ونهب ممتلكاتهم بمنطقة وادي الغراب مديرية المخادر في إب.. مبينة أن عناصر تابعة لمليشيات الحوثي قامت بقتل المواطن خالد الضيعة أمام زوجته وأطفاله بطريقة وحشية وسحل جثته.

وعبرت منظمات المجتمع المدني في بيانها الصادر اليوم عن استنكارها الشديد لهذه الجرائم التي تمارسها ميلشيات الحوثي بحق المواطنين، مؤكدة ادانتها لكافة الانتهاكات الممنهجة بحق المدنيين الذين يرزحون في مناطق سيطرتها.

وأوضحت المنظمات أن رقعة المأساة تتسع يوما بعد آخر في جميع المناطق الواقعة تحت سيطرت المليشيات الحوثية. وطالبت المنظمات بالإفراج الفوري عن جميع المواطنين الذين اعتقلتهم المليشيات من وسط جنازة حمدي المكحل.

كما طالبت المنظمات المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي، ومنظمات وهيئات حقوق الانسان إدانة هذه الممارسات الإجرامية، وممارسة ضغط حقيقي على قيادات المليشيا لإجبارها على وقف انتهاكاتها ضد المدنيين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
منظمات المجتمع المدني تدين انتهاكات مليشيات الحوثي الإجرامية بحق المواطنين في إب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر منظمات المجتمع المدني تدين انتهاكات مليشيات الحوثي الإجرامية بحق المواطنين في إب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى منظمات المجتمع المدني تدين انتهاكات مليشيات الحوثي الإجرامية بحق المواطنين في إب.

قد تقرأ أيضا