الارشيف / اخبار اليمن

عبدالملك الحوثي يوجه تهديدات جديدة للسعودية والإمارات ويرفض الهدنة ويتحدث عن طريق السلام

اخبار من اليمن وجه زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي، اليوم السبت، تهديدات جديدة للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، معلنا رفضه الضمني لتمديد الهدنة، ومتحدثا عن طريق السلام.
وقال الحوثي في كلمة متلفزة تابعها " المشهد اليمني "، "أنصح السعودية والإمارات بعدم الاستمرار في الحرب والتفكير بمصالحهم عبر التعامل بجدية في الحوارات وينجزوا اتفاق الأسرى ويرفعوا الحصار"؛ حد تعبيره.
وأدعى الحوثي امتلاك جماعته أسلحة تستهدف السعودية والإمارات والبحر الأحمر وخليج عدن.
وزعم أن طريق السلام هو بإيقاف الحرب وما أسماه الحصار وإعادة الإعمار وتعويض الأضرار واستكمال عملية تبادل الأسرى.
وأضاف : إذا كان تكتيك التحالف هو الاستمرار في الحرب وحالة ما بين الحرب والسلم فإن ذلك غير مقبول؛ في رفض ضمني لتمديد الهدنة الإنسانية التي إنتهت في أكتوبر الماضي.
وشكر الحوثي إيران وحزب الله اللبناني ومن أسماهم بالاحرار في العراق؛ في تأكيد على مشروع الهلال الشيعي المدعوم إيرانيا.
يأتي ذلك بالتزامن مع دخول السنة التاسعة على إندلاع الحرب في اليمن إثر انقلاب مليشيا الحوثي، ومانتج عن ذلك من أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عبدالملك الحوثي يوجه تهديدات جديدة للسعودية والإمارات ويرفض الهدنة ويتحدث عن طريق السلام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عبدالملك الحوثي يوجه تهديدات جديدة للسعودية والإمارات ويرفض الهدنة ويتحدث عن طريق السلام، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عبدالملك الحوثي يوجه تهديدات جديدة للسعودية والإمارات ويرفض الهدنة ويتحدث عن طريق السلام.

قد تقرأ أيضا