الارشيف / اخبار اليمن

وزير ”التعليم العالي والبحث العلمي” في حكومة الحوثي يدعو لتطبيق ”ولاية الفقيه”: الانتخابات شر مستطير

اخبار من اليمن دعا ما يسمى "وزير التعليم العالي والبحث العملي" في حكومة مليشيات الحوثي الانقلابية، إلى تطبيق "ولاية الفقيه" التي دعا به الخميني، على نظام الحكم في اليمن.

وقال الوزير في حكومة الحوثي، غير المعترف بها دوليًا، حسين حازب، إن الانتخابات شر مستطير، وتطبيقها في اليمن أكبر غلط يمكن أن يرتكبه اليمنيون بحق أنفسهم!.

واضاف، ردًا على تغريدة للكاتب محمد المقالح، على تويتر، رصدها "المشهد اليمني": "نريد امن وعدل وعيش كريم وليحكم من مكنه الله واتاه الملك ونزعه من غيره".

ويعتبر حازب أن زعيم المليشيات الانقلابية، عبدالملك الحوثي، مكلّف من الله عز وجل لحكم البلاد والعباد وممكنه من الله، ومنازعته في الحكم أو اختيار غيره لذلك، مخالفة لنواميس الكون!.

اقرأ أيضاً

واعتبر عدد من الكتاب والإعلاميون في ردهم على حازب، أن هذه دعوة صريحة منه لتطبيق ما يسمى "ولاية الفقيه" الذي نادى به مرشد الثورة الإيرانية، الخميني، والذي يعتبر"الأئئمة الإثني عشر" معصومون عن الخطأ ويملثون الله مباشرة.

ووفقًا للعقيدة الشيعية والفهم الدارج لدى الشيعة وأنصارهم في إيران والوطن العربي، فإن الخميني وأتباعه قادة الميشيات، مثل عبدالملك الحوثي، هم معصومون كذلك، ومأمورون من قبل الله تعالى لكم بلدانهم وشعوبهم، وهذا ما يعتقده أيضًا دعاة "الولاية" في اليمن.

يشار إلى أن الوزير الحوثي حسين حازب، ينتمي إلى قبيلة مراد بحافظة مأرب، وهو أحد القيادات الحزبية في حزب الرئيس الراحل، علي عبدالله صالح، وسبق وأن أصدر كبار قبيلة مراد وثيقة تبرأوا منه وأهدروا دمه بسبب استمراره في خدمة المليشيات الحوثية وعمله كوزير في حكومة الحوثي الانقلابية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وزير ”التعليم العالي والبحث العلمي” في حكومة الحوثي يدعو لتطبيق ”ولاية الفقيه”: الانتخابات شر مستطير ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير ”التعليم العالي والبحث العلمي” في حكومة الحوثي يدعو لتطبيق ”ولاية الفقيه”: الانتخابات شر مستطير، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير ”التعليم العالي والبحث العلمي” في حكومة الحوثي يدعو لتطبيق ”ولاية الفقيه”: الانتخابات شر مستطير.

قد تقرأ أيضا