الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تهدر نصف مليون دولار لإقامة فعاليات طائفية خلال أسبوع

اخبار من اليمن خصصت مليشيا الحوثي، 250 مليون ريال يمني، لإقامة فعاليات طائفية في مناطق سيطرتها خلال أسبوع واحد.

وأفادت مصادر مطلعة بأن الميليشيات الحوثية خصصت أكثر من 250 مليون ريال يمني أي ما يعادل (نصف مليون دولار) لإقامة فعاليات طائفية في مختلف المؤسسات والمناطق الخاضعة لسيطرتها، لتنظيم 180 فعالية وأمسية سياسية وتعبوية ودورات وفكرية ووقفات احتجاجية في صنعاء وبقية مدن سيطرتها، خلال الاسبوع الماضي.

وأجبرت المليشيات، القائمين على إدارة وزارات وهيئات الدولة المحتلة ومكاتبها في صنعاء وبقية المحافظات تحت سيطرتها على تنظيم الفعاليات مقابل ملايين الريالات، مع إجبار سكان المناطق تحت قبضتها على الحضور والمشاركة قسرا بالوقفات الاحتجاجية والفعاليات التي تحمل الصبغة الطائفية، حسبما أفادت "الشرق الأوسط".
وتشير الإحصائيات إلى أن الميليشيات الحوثية أقامت أكثر من 700 فعالية ذات صبغة طائفية في ذكرى «المولد النبوي»، وخصصت لها أكثر من 65 مليار ريال (الدولار نحو 550 ريالا) بحسب ما ذكرته مصادر مطلعة في صنعاء، فضلا عن إنفاقها المزيد من المليارات على بقية المناسبات طوال أشهر العام، وفق الصحيفة.

وتأتي تلك النفقات الحوثية، في ظل مجاعة تضرب اليمن، نتيجة الجبايات الحوثية المتواصلة ومنع صرف المرتبات واستهداف المنشآت النفطية، من قبل المليشيات.

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي تهدر نصف مليون دولار لإقامة فعاليات طائفية خلال أسبوع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تهدر نصف مليون دولار لإقامة فعاليات طائفية خلال أسبوع، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تهدر نصف مليون دولار لإقامة فعاليات طائفية خلال أسبوع.

قد تقرأ أيضا