الارشيف / اخبار اليمن

مباحثات عسكرية يمنية مصرية رفيعة.. وتأكيد مصري على دعم القوات المسلحة اليمنية

اخبار من اليمن بحث وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، في العاصمة المصرية القاهرة، مع القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى المصري، الفريق أول محمد زكى، عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لتعزيز التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة بين البلدين.

وأشاد وزير الدفاع محسن الداعري بدور جمهورية مصر الفاعل في محيطها الإقليمي والدولي لتحقيق الأمن والإستقرار في المنطقة، منوهاً بدعمها الدائم للشعب اليمني وشرعيته وقواته المسلحة والشراكة الاستراتيجية بين القوات المسلحة للبلدين منذ عقود.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق أسامة عسكر، أكد وزير الدفاع المصري الإعتزاز بالعلاقات الراسخة مع الجمهورية اليمنية وحرص القيادة العامة للقوات المسلحة على زيادة أواصر التعاون والشراكة في مختلف المجالات العسكرية.

في الصعيد ذاته، زار الفريق الركن محسن الداعري، كلية القيادة والاركان المصرية للإطلاع على مرافقها وبرامجها الأكاديمية، وكان في استقباله مدير الكلية اللواء احمد صفي الدين.

واشاد وزير الدفاع بعراقة الكليات العسكرية المصرية ودورها الريادي في تدريب وتأهيل القادة وإكسابهم خبرات متنوعة في مختلف التخصصات، منوها بدورها في تأهيل عدد من قادة وضباط القوات المسلحة اليمنية وصقل مهاراتهم وتزويدهم بالمعارف والتجارب المختلفة.

كما زار وزير الدفاع والوفد المرافق له، مجمع الصناعات الهندسية، وكان في استقباله رئيس هيئة التسليح في القوات المسلحة المصرية ورئيس أركان المركبات، واطلع على منتجات مجمع الصناعات الهندسية والتطور الكبير الذي شهده المجمع منذ تأسيسه، معبرا عن إعجابه بالتقدم الذي تشهده الصناعات العسكرية المصرية.

وخلال الزيارة، وضع الوزير الداعري بوضع اكليل الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر، وقبر الزعيم الراحل محمد انور السادات.

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مباحثات عسكرية يمنية مصرية رفيعة.. وتأكيد مصري على دعم القوات المسلحة اليمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مباحثات عسكرية يمنية مصرية رفيعة.. وتأكيد مصري على دعم القوات المسلحة اليمنية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مباحثات عسكرية يمنية مصرية رفيعة.. وتأكيد مصري على دعم القوات المسلحة اليمنية.

قد تقرأ أيضا