الارشيف / اخبار اليمن

حملة عسكرية لمصادرة آلاف اللبن من أراضي المواطنين في بني مطر غربي صنعاء

اخبار من اليمن كشفت مصادر قبلية عن مساع حوثية جديدة للاستيلاء على مساحات شاسعة من أراضي المواطنين تقدر بنحو 3000 لبنة في بيت المعقلي وبيت عبيد، بمديرية بني مطر غربي العاصمة صنعاء.

ونقلت "وكالة خبر" عن المصادر توضيحها بأن مليشيات الحوثي شنت حملة عسكرية جديدة، استئنافاً لعملية سطو مسلح على أراض زراعية واسعة في بني مطر خلال الأشهر الماضية، بنت خلالها سورا بعد السيطرة على أراض شاسعة تبلغ مساحتها 2000 لبنة في بني مطر.

ونصب الأهالي خيمة للاعتصام السلمي رفضا لعملية نهب اراضيهم الا ان المليشيات ارسلت مجاميع من عناصرها على متن حملة عسكرية تضم اطقم شرطة ما تسمى النجدة للاعتداء عليهم وقاموا بتمزيق المخيم ومحاولة فض الاعتصام وسط ممانعة من الأهالي ورفضهم مغادرة المكان.

واشارت المصادر إلى أن الحملة خرجت بتوجيهات القيادي في عصابة الحوثي أبو حيدر جحاف رئيس لجنة عقارات فيما ما تعرف بالقوات المسلحة الحوثية وباشراف مباشر من القيادي أبو حمزة الكحلاني.

اقرأ أيضاً

وفي مطلع مارس الماضي، دفعت مليشيا الحوثي الإرهابية بعشرات من عناصرها المسلحة مدعومة بأطقم وسلاح ثقيل للسيطرة على عقارات جديدة في قرى رأس سنع وبيت محفد بمديرية بني مطر.

وكان تقرير فريق خبراء العقوبات الدولية الذي صدر مؤخرا، قال إن الحوثي ينتهج استراتيجية عنيفة واسعة للسيطرة على العقارات، بمساحات تصل إلى آلاف الكيلومترات في عدة محافظات، ضمن سعي المليشيا لتعزيز مواردها المالية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حملة عسكرية لمصادرة آلاف اللبن من أراضي المواطنين في بني مطر غربي صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حملة عسكرية لمصادرة آلاف اللبن من أراضي المواطنين في بني مطر غربي صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حملة عسكرية لمصادرة آلاف اللبن من أراضي المواطنين في بني مطر غربي صنعاء.

قد تقرأ أيضا