الارشيف / اخبار اليمن

إعلان أمريكي جديد بشأن اليمن .. وهدف واحد للولايات المتحدة

اخبار من اليمن أكد نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، أن هدف واشنطن الدائم في اليمن هو إنهاء الحرب.

وأضاف نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن "الولايات المتحدة ترحب بأي مبادرة لتخفيف التوتر في اليمن"، وفقا لما أوردته قناة (الحرة) الأمريكية.

وشدد المسؤول الأمريكي، في تصريحات، الثلاثاء، على أن "الأنشطة المزعزعة للاستقرار لا تساعد في عملية السلام".

ويوم الإثنين، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ بدأ الاثنين، جولة تشمل السعودية وسلطنة عُمان في محاولة لدفع جهود السلام في اليمن.

اقرأ أيضاً

وأضافت الوزارة في بيان أن ليندركينغ سيلتقي مع مسؤولين من اليمن والسعودية وعُمان وشركاء دوليين آخرين لبحث جهود مواصلة المحادثات الجارية بشأن الأزمة اليمنية.. مشيرةً إلى أن واشنطن ستعمل عن كثب مع السعودية وعُمان والشركاء الآخرين لدعم إطلاق عملية سياسية شاملة بقيادة يمنية.

بدورها رفضت مليشيا الحوثي مبادرة أمريكية بريطانية، قدمها المبعوث الأممي، خلال لقائه قيادات المليشيات، تتضمن رؤية لإتفاق جديد لتسوية الأزمة اليمنية، واتهمت الدولتين بالسعي لإفشال جهود السلام والتفاهمات الأخيرة مع السعودية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إعلان أمريكي جديد بشأن اليمن .. وهدف واحد للولايات المتحدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إعلان أمريكي جديد بشأن اليمن .. وهدف واحد للولايات المتحدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إعلان أمريكي جديد بشأن اليمن .. وهدف واحد للولايات المتحدة.

قد تقرأ أيضا