الارشيف / اخبار اليمن

جولة مفاوضات جديدة تقودها السعودية.. وترتيبات حكومية لتشكيل وفد التفاوض

اخبار من اليمن كشفت صحيفة إماراتية، عن جولة جديدة من المفاوضات يقودها وسطاء سعوديون وعمانيون، بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر يمنية وصفتها بـالمطلعة قولها، إن الترتيبات جارية لبدء جولة جديدة مرتقبة من المحادثات يقودها الوسطاء السعوديون والعمانيون برعاية الأمم المتحدة، لاستكمال المفاوضات بين الحكومة اليمنية والحوثيين، لحل قضايا الخلاف العالقة بين الأطراف اليمنية.

وأوضحت المصادر أن الجولة الجديدة من المحادثات تهدف إلى التوصل لاتفاق هدنة والبدء بمفاوضات الحل النهائي، المبني على وقف إطلاق النار بشكل نهائي، والانتقال إلى تنفيذ بنود الملف الإنساني بالكامل بما في ذلك فتح الطرق والمعابر خاصة في تعز، وفتح المطارات والموانئ أمام الملاحة الجوية والبحرية، وصرف مرتبات الموظفين وفقا لآلية محددة.

وأشارت المصادر، إلى بدء عمليات تنسيق تجريها الحكومة اليمنية مع المكونات السياسية والاجتماعية والقبلية والبرلمانية في المناطق المحررة، بشأن المشاركة والتمثيل في مفاوضات الحل النهائي.

اقرأ أيضاً

يأتي ذلك بالتزامن مع جولة جديدة بدأها المبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندركينغ، في المنطقة للدفع بالجهود الرامية إلى تأمين التوصل لاتفاق جديد في اليمن، وإطلاق عملية سلام شاملة، وفقا لبيان أوردته وزارة الخارجية الأميركية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
جولة مفاوضات جديدة تقودها السعودية.. وترتيبات حكومية لتشكيل وفد التفاوض ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جولة مفاوضات جديدة تقودها السعودية.. وترتيبات حكومية لتشكيل وفد التفاوض، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جولة مفاوضات جديدة تقودها السعودية.. وترتيبات حكومية لتشكيل وفد التفاوض.

قد تقرأ أيضا