الارشيف / اخبار اليمن

اليمن تشارك في الاجتماع الـ 55 للمجلس الفني لهيئة التقييس الخليجية

اخبار من اليمن مسقط - سبأنت
شاركت الجمهورية اليمنية، في أعمال الاجتماع الـ 55 للمجلس الفني لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي استمرت يومين واختتمت أعمالها اليوم، في العاصمة العمانية مسقط، بوفد ترأسه رئيس الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة عضو المجلس الفني لهيئة التقييس الخليجية المهندس حديد الماس.

وجرى خلال الاجتماع الذي شارك فيه رؤساء وممثلي هيئات وأجهزة التقييس بالدول الأعضاء، مناقشة أكثر من 13 وثيقة عمل مدرجة في جدول الاجتماع وبمقدمتها اعتماد المواصفات القياسية واللوائح الفنية، ومقترح الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بشأن إنشاء جائزة مجلس التعاون للجودة، وكذا ما يتعلق بتقييم أداء اللجان الفنية الخليجية للعام 2022م، ومتابعة مستوى تنفيذ الخطة الاستراتيجية لهيئة التقييس الخليجية (2021-2025م).

وخرج الاجتماع، بإعتماد أكثر من 450 مواصفة قياسية خليجية، وإقرار عدد من مشاريع اللوائح الفنية الخليجية والتوصية برفع هذه اللوائح للجنة الوزارية لشؤون التقييس لاعتمادها كلوائح فنية خليجية.

كما خرج الاجتماع بالعديد من القرارات المتعلقة بأنشطة التقييس بما يخدم المضي قُدماً في بناء التكامل الاقتصادي بين الدول الأعضاء، وبناء شراكات إستراتيجية فاعلة وتوحيد إجراءات وأنشطة التقييس المختلفة بين الدول الأعضاء وبما فيه تحقيق السوق الخليجية المشتركة ودعم النمو الاقتصادي للدول الأعضاء وضمان جودة وسلامة المنتجات المتداولة داخل دول المجلس.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اليمن تشارك في الاجتماع الـ 55 للمجلس الفني لهيئة التقييس الخليجية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن تشارك في الاجتماع الـ 55 للمجلس الفني لهيئة التقييس الخليجية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن تشارك في الاجتماع الـ 55 للمجلس الفني لهيئة التقييس الخليجية.

قد تقرأ أيضا