الارشيف / اخبار اليمن

حذر من الاجراءات الاحادية.. العليمي يجدد تأكيده على عدم جاهزية مليشيا الحوثي للسلام

اخبار من اليمن جدد الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الاربعاء، تأكيده على عدم جاهزية مليشيا الحوثي لخيار السلام، دون اكتراث للمعاناة المتفاقمة التي تجلت بوضوح في كارثة التدافع المؤلمة بصنعاء التي أودت بحياة عشرات الفقراء الباحثين عن أي مساعدات إنسانية للبقاء على قيد الحياة.
جاء ذلك خلال استقباله بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، المبعوث الخاص للامم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في مستجدات الملف اليمني والجهود الاممية المنسقة مع الاشقاء والاصدقاء لاحياء مسار السلام في البلاد.
و حذر من خطورة استمرار المجتمع الدولي في التغاضي عن الاجراءات الاحادية للمليشيا، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، ما شجعها على تحشيد أكثر من مليون طفل إلى معسكرات طائفية تعبوية لتمجيد الحروب، والتحريض ضد قيم ومبادىء السلام، والاعتدال، والتعايش التي عرفها اليمنيون على مر التاريخ.

وأكد العليمي التزام المجلس والحكومة بدعم مساعي المبعوث الخاص للامم المتحدة، والوسطاء الاقليميين والدوليين، وكافة المبادرات الرامية إلى إنهاء المعاناة الانسانية، وتحقيق التطلعات المشروعة للشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار والتنمية.
ودعا المجتمع الدولي إلى مضاعفة الضغوط على المليشيا الحوثية للوفاء بالتزاماتها المتعلقة بملف المحتجزين بموجب إتفاق ستوكهولم، والتفاهمات الاخيرة التي تشدد على تبادل الزيارات لمرافق الاحتجاز، والكشف عن مصير الاف المختطفين، والمخفيين في سجون المليشيا، وفي المقدمة محمد قحطان المشمول بقرار مجلس الامن الدولي.
وأشاد العليمي بجهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية استنادا إلى مبادراتهم المبكرة للسلام عام 2021، و أهمية البناء عليها لدفع المليشيا الحوثية الارهابية على التعاطي الجاد مع المساعي الاقليمية والدولية لاطلاق عملية سياسية شاملة تقودها الامم المتحدة.
و رحب العليمي ببيان مجلس الأمن الدولي الاخير الذي دعا فيه الاطراف الى الانخراط بحسن نية في جهود السلام، والتشديد على ضرورة استناد أي عملية تفاوضية الى المرجعيات المتفق عليها، وعلى وجه الخصوص قرارات مجلس الامن ذات الصلة.
وخلال اللقاء استمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بحضور نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي، الى احاطة من المبعوث الاممي الخاص حول نتائج لقاءاته الاخيرة على الصعيدين المحلي، والاقليمي.
وكان غروندبرغ أنهى اليوم الاربعاء جولة من المباحثات مع جماعة الحوثي في صنعاء حول إتفاق جديد لوقف إطلاق النار تمهيدا لاستئناف مفاوضات السلام المتعثرة في اليمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حذر من الاجراءات الاحادية.. العليمي يجدد تأكيده على عدم جاهزية مليشيا الحوثي للسلام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حذر من الاجراءات الاحادية.. العليمي يجدد تأكيده على عدم جاهزية مليشيا الحوثي للسلام، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حذر من الاجراءات الاحادية.. العليمي يجدد تأكيده على عدم جاهزية مليشيا الحوثي للسلام.

قد تقرأ أيضا