الارشيف / اخبار اليمن

نائب وزير التخطيط يبحث مع وفداً سويدياً وممثل اليونيسيف التدخلات الانسانية

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة الموقتة عدن، مع وفد من وزارة الخارجية السويدية ضم مدير الشؤون الإنسانية بالخارجية فردريك جيز، ومسؤول مكتب الطوارئ نيلز إريك، مستوى التدخلات الإنسانية والمشاريع ضمن الدعم المقدم من الحكومة السويدية لبلادنا.

وتطرق اللقاء الذي ضم وكيل وزارة التخطيط المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، ومدير عام إدارة المنظمات الدولية والإقليمية في الوزارة أحمد الجاوي، ومسؤول السفارة السويدية بمكتب اليمن في عمان سبيدر ساج، ومسؤول البرنامج الإقليمي للسفارة آنا ماريا، إلى سير تنفيذ حزمة من المشاريع التنموية في قطاعات التعليم والمياه والغذاء وسُبل العيش وتعزيز السلام ومكافحة الألغام وخدمات الرعاية النفسية.

وثمن الدكتور باصهيب، الدور المحوري الذي تقوم به الحكومة السويدية في سبيل إحلال السلام والإعمار والتنمية وتحقيق التعافي الاقتصادي المنشود .. مؤكداً حرص الحكومة على تطوير أطر عمل المنظمات الدولية وفقاً للمشاريع والاحتياجات الفعلية التي تتضمنها خطة الاستجابة الإنسانية، والعمل على تعزيز القدرات المؤسساتية والفنية للمنظمات وفقاً لقاعدة الشراكة والتكامل بين الجانبين الحكومي والشركاء الإقليميين والدوليين.

من جانبه أكد مدير الشؤون الإنسانية بالخارجية السويدية، الحرص على الإطلاع على المشاريع المنفذة والاحتياجات الإنسانية المطلوبة في المرحلة الراهنة .. مثنياً على الجهود الحكومية في مجال تنفيذ خطة الاستجابة الإنسانية المنفذة بالتعاون مع الشركاء والمانحين الدوليين والتسهيلات المقدمة في هذا الجانب.

وفي سياق منفصل، بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في عدن، مع نائب ممثل منظمة اليونيسيف في اليمن شادراك اومول، خطة تدخلات وبرامج المنظمة للعام الجاري، والآليات المتبعة لتنفيذ تقرير التغذية في اليمن للأعوام القادمة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
نائب وزير التخطيط يبحث مع وفداً سويدياً وممثل اليونيسيف التدخلات الانسانية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نائب وزير التخطيط يبحث مع وفداً سويدياً وممثل اليونيسيف التدخلات الانسانية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نائب وزير التخطيط يبحث مع وفداً سويدياً وممثل اليونيسيف التدخلات الانسانية.

قد تقرأ أيضا