الارشيف / اخبار اليمن

لقاء يمني سعودي موسع في منفذ الوديعة وتشكيل قوة أمنية موحدة وآلية لتسهيل إجراءات العبور

اخبار من اليمن عقد اليوم بمنفذ الوديعة البري، اجتماع موسع ضم محافظ محافظة حضرموت الاستاذ مبخوت بن ماضي ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن الدكتور صغير بن عزيز، ووكيل أول وزارة الداخلية اللواء الركن محمد سالم بن عبود الشريف، وقائد قوات الدعم والإسناد في القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن اللواء سلطان عبدالله البقمي.

حضر الاجتماع، وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق ووكيل حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عامر العامري ووكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي، ومدير عام الأمن والشرطة بالوادي والصحراء العميد ركن عبدالله الصيعري، ورئيس مركز العمليات المشتركة بالمحافظة العميد ركن صالح سعيد باشميل، ونائبي غرفتي تجارة وصناعة حضرموت بالساحل والوادي فارس بن هلابي وطه السقاف.

وناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجهات ذات العلاقة لتحسين الخدمات للواصلين والمغادرين عبر المنفذ، وأقر تشكيل قوة أمنية موحدة للمنفذ وآلية لتسهيل إجراءات عبور المواطنين وتحصيل الإيرادات إلى خزينة الدولة اليمنية، وتطرق إلى سبل اعطاء المزيد من التسهيلات لعبور البضائع والسلع ما من شأنه أن يسهم في تشجيع تصدير المنتجات المحلية .

وأكد المجتمعون على تكاتف وتكامل جميع الإدارات بالمنفذ مدنية وأمنية وعسكرية والعمل بروح الفريق الواحد في خدمة المسافرين وتسهيل عبورهم بطريقة سلسة .

​وتناول الاجتماع سبل التغلب على الازدحام بالمنفذ خلال موسم العمرة والحج وتوفير الأجواء المناسبة لمرور حجاج بيت الله الحرام عبر المنفذ الذي يمثل الشريان الرئيسي للحجاج اليمنيين .

وكان المحافظ مبخوت بن ماضي رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة حضرموت ورئيس هيئة الأركان العامة قد وصلوا صباح اليوم منفذ الوديعة وكان في استقبالهم اللواء الركن محمد بن عبود الشريف وكيل أول وزارة الداخلية واللواء سلطان البقمي قائد قوات الدعم والإسناد في القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن وقائد كتيبة الحمايةوالأمن بالمنفذ العميد عمير محمود مرشد.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
لقاء يمني سعودي موسع في منفذ الوديعة وتشكيل قوة أمنية موحدة وآلية لتسهيل إجراءات العبور ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لقاء يمني سعودي موسع في منفذ الوديعة وتشكيل قوة أمنية موحدة وآلية لتسهيل إجراءات العبور، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لقاء يمني سعودي موسع في منفذ الوديعة وتشكيل قوة أمنية موحدة وآلية لتسهيل إجراءات العبور.

قد تقرأ أيضا