الارشيف / اخبار اليمن

العليمي يثير الجدل مجددا بإعلانه العودة إلى المبادرة السعودية المبكرة بشأن اليمن


اخبار من اليمن أثار الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الاربعاء، حالة من الجدل مجددا بإعلانه العودة إلى المبادرة السعودية المبكرة بشأن اليمن.
وأشاد العليمي بجهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية استنادا إلى مبادراتهم المبكرة للسلام عام 2021، و أهمية البناء عليها لدفع المليشيا الحوثية الارهابية على التعاطي الجاد مع المساعي الاقليمية والدولية لاطلاق عملية سياسية شاملة تقودها الامم المتحدة.
جاء ذلك خلال استقباله بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، المبعوث الخاص للامم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في مستجدات الملف اليمني والجهود الاممية المنسقة مع الاشقاء والاصدقاء لاحياء مسار السلام في البلاد.
وأعتبر مراقبون أن العليمي يريد العودة إلى المربع الأول، رغم التفاهمات التي جرت في مفاوضات مسقط وصنعاء.
وكان غروندبرغ أنهى اليوم الاربعاء جولة من المباحثات مع جماعة الحوثي في صنعاء حول إتفاق جديد لوقف إطلاق النار تمهيدا لاستئناف مفاوضات السلام المتعثرة في اليمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
العليمي يثير الجدل مجددا بإعلانه العودة إلى المبادرة السعودية المبكرة بشأن اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العليمي يثير الجدل مجددا بإعلانه العودة إلى المبادرة السعودية المبكرة بشأن اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العليمي يثير الجدل مجددا بإعلانه العودة إلى المبادرة السعودية المبكرة بشأن اليمن.

قد تقرأ أيضا