الارشيف / اخبار اليمن

بالاسم.. سجن مواطن يمني في أمريكا 22 عامًا بتهمة التجنيد لصالح ‘‘داعش’’

اخبار من اليمن قضت محكمة أمريكية بسجن مواطن يمني بتهمة التجنيد لصالح تنظيم "داعش"، ومحاولة القتل في سجن اتحادي في كنتاكي.

وقالت وسائل إعلام إن محكمة اتحادية في مدينة روتشستر، أقرت سجن اليمني (مفيد الفقيه 39 عاما) الذي يملك محل بيتزا سابقا، لمدة 22 عامًا، بعد إقراره بالذنب أمامها في العام 2015، واعترافه بتهمة التجنيد لصالح داعش.

ووجهت المحكمة للمواطن اليمني الذي يحمل الجنسية الأمريكية، لائحة الاتهام الأسبوع الماضي، في محكمة فيدرالية بكنتاكي بمحاولة القتل، عندما حاول ارتكاب عملية قتل في يناير الماضي داخل سجن ماكريري الفيدرالي، في ولاية بنسلفانيا، وهو سجن شديد الحراسة وضع الفقيه فيه، وفق ما نقله "الموقع بوست" عن "Democrat & Chronicle".

ويضيف الموقع الأمريكي، أن الفقيه، عمل مع اثنين من المجندين المحليين للسفر إلى سوريا، والانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية، كما قام بشحن الأموال إلى مجند يمني لم يسافر في النهاية إلى سوريا.

اقرأ أيضاً

واعتقل الفقيه في مايو 2014 من قبل فرقة العمل المشتركة لمكافحة الإرهاب التابعة لروشيستر، وهي مجموعة من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي والشرطة المحلية، في موقف للسيارات، حيث التقى بمخبر لاستلام أسلحة، كان يريد استخدامها لقتل القوات الأمريكية العائدة، لكنه لم يعترف بهذه الخطط في التماسه أمام المحكمة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بالاسم.. سجن مواطن يمني في أمريكا 22 عامًا بتهمة التجنيد لصالح ‘‘داعش’’ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالاسم.. سجن مواطن يمني في أمريكا 22 عامًا بتهمة التجنيد لصالح ‘‘داعش’’، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالاسم.. سجن مواطن يمني في أمريكا 22 عامًا بتهمة التجنيد لصالح ‘‘داعش’’.

قد تقرأ أيضا