الارشيف / اخبار اليمن

وجه الحرس الثوري الإيراني في اليمن وحوت السوق السوداء ووالده متجنّس أمريكيًا.. مقطع ساخر للأضرعي يتسبب بنشر غسيل محمد الحوثي

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن تسبب مقطع ساخر للفنان اليمني، محمد الأضرعي، معد ومقدم برنامج "غاغة"، بضجة كبيرة في منصات التواصل الاجتماعي، نشر خلالها عشرات الناشطون بينهم صحفيون وإعلاميون وحقوقيون حقائق عن حياة وفساد القيادي الحوثي، محمد علي الحوثي.

وعلى هاشتاق: "#اسكت_يا_محمد_علي"، تحدث يمنيون تابعهم "المشهد اليمني"، عن علاقة محمد علي الحوثي بالحرس الثوري الإيراني وتجارته بالممنوعات وامتلاكه لأكبر سوق سوداء بالبلاد، وتحوله من الفقر المدقع إلى الثراء الفاحش.

وأبرز ما ورد في التفاعلات، أن محمد علي الحوثي من مواليد 1975 بمحافظة صعدة شمالي اليمن، ولم يحصل على أي مؤهل علمي، ويرفع شعار الموت لأمريكا، ووالده يحمل الجنسية الأمريكية، وتدرب قديمًا عسكريًا في إيران، ما خوله ليكون وجه الحرس الثوري الإيراني في اليمن ونقطة الوصل بين طهران والحوثيين قبل الانقلاب وبعده.

بعد الانقلاب على الدولة، ترأس محمد الحوثي اللجنة الثورية كاستنساخ للحرس الثوري الإيراني .

وعمل محمد علي الحوثي، في تجارة وتهريب الممنوعات بالاشتراك مع أبو علي الحاكم، وتم سجنه ما بين 2004 و2009 لمشاركته في التمرد على الدولة إبان الحروب الست.

ويعتبر محمد علي الحوثي، الذي يعرف بضحالة الفكر ومحدودية الفهم والثقافة، يعتبر المعارض الأبرز لتسليم رواتب الموظفين في مناطق سيطرة جماعته، وفق تصريحه شخصيًا في إحدى المؤسسات الخاضعة لسيطرتهم.

ويوصف بأنه أخطبوط وحوت السوق السوداء، حيث قالت صحيفة اللوموند، إنه صاحب أكبر تجارة سوق سوداء، وانتقل من الفقر المدقع إلى الثراء الفاحش خلال عام واحد من الانقلاب، واشترى خلال عامين من الانقلاب اثنين وعشرين عمارة وفيلا وارضًا شاسعة.

وتمكن محمد الحوثي من تكوين ثروة هائلة في فترة وجيزة، وقد أثار تبرعه عام 2016 بمائة مليون ريال مساهمة منه في إنشاء كلية ما تسمى 21 سبتمبر الطبية على أنقاض مستشفى 48، أثار الجدل حينها حول ثروته التي أكدت الوقائع بأنه كونها من الجبايات والعائدات والضرائب.

واستحدث محمد الحوثي لنفسه ما يسمى بـ "المنظومة العدلية" بهدف الاستيلاء على الأراضي والممتلكات والسيطرة على أراضي وعقارات الأوقاف.

وذكر الارهابي محمد علي الحوثي في اكثر من لقاء انه يعارض وبشدة صرف المرتبات، واورد اكثر من مبرر لسرقة جماعته لمرتبات موظفي الدولة، في حين تذكر تقارير أنه رأس الحربة في مصادرة المساعدات الانسانية.

الصورة

الجدير بالذكر أن "الهامور" محمد علي الحوثي، يتمتع بصلاحيات تفوق صلاحيات رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين، فضلًا عن رئيس حكومة الانقلاب عبدالعزيز بن حبتور، وبقية مسؤولي الجماعة في حكومة الانقلاب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وجه الحرس الثوري الإيراني في اليمن وحوت السوق السوداء ووالده متجنّس أمريكيًا.. مقطع ساخر للأضرعي يتسبب بنشر غسيل محمد الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وجه الحرس الثوري الإيراني في اليمن وحوت السوق السوداء ووالده متجنّس أمريكيًا.. مقطع ساخر للأضرعي يتسبب بنشر غسيل محمد الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وجه الحرس الثوري الإيراني في اليمن وحوت السوق السوداء ووالده متجنّس أمريكيًا.. مقطع ساخر للأضرعي يتسبب بنشر غسيل محمد الحوثي.

قد تقرأ أيضا