الارشيف / اخبار اليمن

قيادي جنوبي يعلق على اللقاء التشاوري بعدن: الوحدة هي الحل وهذا ما تحتاجه السعودية والإمارات

اخبار من اليمن علق قيادي جنوبي بارز، على اللقاء التشاوري الذي انعقد في العاصمة المؤقتة عدن بدعوة من المجلس الانتقالي الجنوبي أمس الخميس.

أكد القيادي الجنوبي، ورئيس حكومة الانقلاب الحوثية غير المعترف بها، عبدالعزيز بن حبتور أن "اليمن مقبل اليوم على مرحلة السلام الذي تحتاجه السعودية والإمارات أكثر من اليمن".

وقال إن حالة "اللا سلم واللا حرب لم يعد مقبولاً لدى صنعاء على الإطلاق وهو ما ينبغي أن يعرفوه جيداً ويعوا تبعاته". حسب ما نقلته وسائل إعلام حوثية.

ورداً على اللقاء التشاوري الذي عقد في مدينة عدن بدعوة من المجلس الانتقالي، قال بن حبتور إنّ "هذا اللقاء ليس من أجل خير اليمن وإنّما لرسم الانفصال"، إنّ " الانفصال ليس الحل بل الوحدة، ومن خلال تطوير شكل هذه الوحدة وتطوير الدولة وآلياتها باعتبارها الضامنة للجميع".

اقرأ أيضاً

وأضاف أنّه "لا يمكن التسليم بأن الانفصال هو الحل لأنه سيخلق للوطن مجموعة من التحديات والمشكلات الكبيرة التي ستؤدي إلى حالة مستمرة من عدم الاستقرار"، وأشار إلى أنّ "الوحدة تضمن لليمن الاستقرار المنشود وتحت سقفها يتفق الجميع على بناء الدولة وفق آليات تشاركية تكفل العدالة للجميع وعدم الانتقاص من حق أي طرف".

وكان قد انطلق أمس الخميس، في عدن، لقاء تشاوري من المفترض أن تستمر أعماله حتى السبت المقبل، غابت عنه قوى جنوبية مهمة، وقاطعه عدد من المكونات الفاعلة في المحافظات الشرقية والجنوبية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قيادي جنوبي يعلق على اللقاء التشاوري بعدن: الوحدة هي الحل وهذا ما تحتاجه السعودية والإمارات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قيادي جنوبي يعلق على اللقاء التشاوري بعدن: الوحدة هي الحل وهذا ما تحتاجه السعودية والإمارات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قيادي جنوبي يعلق على اللقاء التشاوري بعدن: الوحدة هي الحل وهذا ما تحتاجه السعودية والإمارات.

قد تقرأ أيضا