الارشيف / اخبار اليمن

توجيهات جديدة للرئيس العليمي بشأن اليمنيين العالقين في السودان بعد رفض الخطوط اليمنية إجلاءهم

اخبار من اليمن أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، اليوم، توجيهات جديدة، بشأن اليمنيين العالقين في السودان، بعد رفض الخطوط الجوية اليمنية إجلاؤهم.

وقال مصدر في رئاسة الجمهورية، ان العليمي يتابع عن كثب اوضاع الجالية اليمنية في جمهورية السودان، والاجراءات المنسقة مع الجهات المعنية في الحكومة لتأمين اجلاء كافة الرعايا العالقين في البلد الشقيق. بحسب وكالة سبأ.

واشار المصدر الى ان رئيس مجلس القيادة الرئاسي تلقى خلال الساعات الماضية تحديثا من البعثة الدبلوماسية حول عدد اليمنيين العالقين في السودان الشقيق، والجهود الجارية لاستكمال نقلهم بعيدا عن المناطق الخطرة، والحالات الانسانية، والحوادث المؤسفة التي خلفت بعض الضحايا من ابناء الجالية.

واوضح المصدر ان التأخير في عمليات الاجلاء المباشر كان مرتبطا باشتراطات شركات التأمين، والقيود المفروضة على الرحلات الجوية المتجهة الى مناطق الحروب، والنزاعات المسلحة.

اقرأ أيضاً

وقال ان التوجيهات الرئاسية، صدرت بتلبية الاشتراطات المطلوبة لتسيير رحلات للخطوط الجوية اليمنية الى الاراضي السودانية بما في ذلك تغطية فوارق تأمين تلك الرحلات المرتقبة، الى حين التعاقد مع شركة ملاحية بحرية لاستكمال عمليات الاجلاء الى ارض الوطن، وفي المقدمة النساء والاطفال.

كما شملت التوجيهات تقديم واجب العزاء، والمساعدات العاجلة لضحايا الحوادث المؤسفة، فضلا عن معالجة اوضاع الطلبة العائدين الى الداخل.

واكد المصدر ان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء المجلس على تواصل دائم مع الحكومة واجهزتها المعنية بوزارة الخارجية والبعثة الدبلوماسية في الخرطوم، والاشقاء والاصدقاء الذين تكللت جهودهم في اجلاء المئات من ابناء الجالية، والترتيب لتدخلات اضافية تضمن سلامة جميع الرعايا اليمنيين في الاراضي السودانية.

واعرب المصدر باسم القيادة السياسية والحكومة عن عظيم الشكر والتقدير لجهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية في اجلاء مئات الرعايا اليمنيين، وتقديم العون اللازم لهم بموجب التوجيهات الملكية السامية.

وكان رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية، بعث خطابًا لمجلس الوزراء اليمني، اعتذر فيه عن تسيير الشركة رحلات إلى مدينة بورتسودان لإجلاء اليمنيين بحجة إغلاق المجال الجوي السوداني وعدم تغطية شركة التأمين للرحلات.

يأتي ذلك بالتزامن مع مناشدة مستمرة لمئات اليمنيين العالقين في السودان.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
توجيهات جديدة للرئيس العليمي بشأن اليمنيين العالقين في السودان بعد رفض الخطوط اليمنية إجلاءهم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توجيهات جديدة للرئيس العليمي بشأن اليمنيين العالقين في السودان بعد رفض الخطوط اليمنية إجلاءهم، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توجيهات جديدة للرئيس العليمي بشأن اليمنيين العالقين في السودان بعد رفض الخطوط اليمنية إجلاءهم.

قد تقرأ أيضا