الارشيف / اخبار اليمن

لماذا غاب هاني بن بريك عن ”الحوار الوطني الجنوبي” للانتقالي بعدن؟.. هذا ما قاله

اخبار من اليمن أثار غياب الشخصية المثيرة للجدل، هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عن اللقاء التشاوري الذي عقده مجلسه في العاصمة المؤقتة عدن، الكثير من التساؤلات عن أسباب تغيبه.

وفيما اعتبره مؤيدون للمجلس الانتقالي، غيابًا طبيعيًا ما من ضرورة تستدعي حضوره - حسب رأيهم - ، قال آخرون، إنه ممنوع من العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن، بسبب اتهامات يواجهها بوقوفه خلف جرائم اغتيالات حصدت أرواح المئات من الكوادر الأمنية والعسكرية والاجتماعية ودعاء وأئمة المساجد الذين رفضوا الانخراط ضمن المجلس الانتقالي.

بدوره، كتب بن بريك، تدوينة رصدها "المشهد اليمني" قال فيها: "لو كنت حاضرا لاخترت آخر صف مكتفيا بالرئيس وقادة الكتل الجنوبية في المقدمة مع اللواء الصبيحي، ولو لحظ المعلقون لرأوا أعضاء هيئة رئاسة الانتقالي في الخلف وهي أعلى سلطة قيادية في الانتقالي".

يشار إلى أن القيادي في المجلس الانتقالي، هاني بن بريك، لم يعد إلى العاصمة المؤقتة عدن، منذ سنوات، وسط أنباء تحدثت عن طلب رسمي من الرئاسة والحكومة الشرعية بمنعه من العودة، بعد إثبات محاضر التحقيقات لدى النيابة العامة في عدن، ضلوعه بشكل مباشر في قضية اغتيالات عدن.

اقرأ أيضاً

وانطلقت يوم الخميس، في عدن أعمال مؤتمر الانتقالي الذي ينتهي اليوم السبت، وأكد خلاله عيدروس الزبيدي مضي المجلس الانتقالي في مشروعه الرامي لانفصال جنوب اليمن واستعادة ما كانت دولة قبل الوحدة عام 1990م، مؤكدا أن "هدفه وغايته الأسمى باستعادة وبناء دولته الفيدرالية المستقلة على حدود الدولتين قبل مايو 90".

ويأتي عقد الانتقالي لمؤتمره، في ظل مقاطعة واسعة من معظم المكونات الجنوبية سواء التي تطالب بالانفصال أو الدولة الاتحادية، من بينها الائتلاف الوطني الجنوبي بقيادة العيسي، والمؤتمر الوطني لشعب الجنوب، والمؤتمر الشعبي الجنوبي، ومؤتمر حضرموت الجامع، ومرجعية قبائل حضرموت، واعتصام المهرة، إضافة إلى تيارات أخرى يقودها القادة السياسيين البارزين، على راسهم الرئيسان الجنوبيان السابقان علي ناصر محمد وحيدر ابوبكر العطاس، والقيادي المخضرم محمد علي احمد الذي أكد تمسكه بمخرجات الحوار الوطني، إضافة إلى مكونات أخرى والأحزاب السياسية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
لماذا غاب هاني بن بريك عن ”الحوار الوطني الجنوبي” للانتقالي بعدن؟.. هذا ما قاله ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لماذا غاب هاني بن بريك عن ”الحوار الوطني الجنوبي” للانتقالي بعدن؟.. هذا ما قاله، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لماذا غاب هاني بن بريك عن ”الحوار الوطني الجنوبي” للانتقالي بعدن؟.. هذا ما قاله.

قد تقرأ أيضا