الارشيف / اخبار اليمن

أول تعليق للوفد الحكومي بعد ”اتهام” اللواء فيصل رجب للحكومة بالتخلي عنه وإسقاط اسمه من قوائم الأسرى

اخبار من اليمن أكد عضو الوفد الحكومي المفاوض حول الأسرى العميد ياسر الحدِّي أن محاولة تحييد اللواء فيصل رجب، من قبل الحوثيين لن تجدِ نفعاً وشواهد الحفاوة والاستقبال الكبير له ولبقية الأسرى تفند محاولاتهم الفاشلة لخلط الأوراق.

وقال الحدي في تصريحات صحفية، تابعها "المشهد اليمني" إن اللواء فيصل رجب من الرموز الوطنية الرافضة للمشروع الحوثي منذ أول لحظة.

واضاف أن الوفد الحكومي يتعامل مع ملف الأسرى بالقيم الإنسانية والدينية والقوانين الدولية بينما يوظفه الحوثيون لتحقيق مكاسب إعلامية طمعاً في نيل تقدم ميداني على حساب الملف الإنساني كما فعلوا في قضية اللواء فيصل رجب.

يأتي ذلك، بعد أن قال اللواء رجب، إن مسؤول فريق الصليب الأحمر الدولي قال له: أنت ليس لك أسم في كشوفات الأسرى الذي تم التفاوض لإطلاقهم". حسبما كشف الناشط السياسي أحمد القفيش.

اقرأ أيضاً

وقال القفيش إن هذا القول تم خلال حديث دار خلال لقائه والعميد أحمد علي المرزوقي، مع اللواء فيصل رجب، بعد خروجه من سجون مليشيات الحوثي.

وأفرجت جماعة الحوثي عن اللواء رجب الأحد الماضي بعد ثماني سنوات من الاختطاف، و وصل منزله في محافظة أبين منتصف الأسبوع.

وكان المتحدث الرسمي باسم وفد الحكومة اليمنية المعترف بها، في مفاوضات الأسرى، ماجد فضائل، قال إن الوفد طالب وضغط لاطلاق اللواء فيصل رجب ضمن الصفقة السابقة مع بقية الاربعة المشمولين بقرار مجلس الامن ولكن الحوثيين رفضوا و أصروا بشكل عجيب على عدم إخراجه أو مبادلته بأي شكل.

وأشار إلى أنه وبعد مفاوضات مضنيه تم الإتفاق على أن يكون الإفراج على مراحل بحيث تم حينها إخراج اللواء ناصر منصور واللواء محمود الصبيحي على أن يكون ضمن من سوف يطلق سراحهم في الصفقة القادمة التي كانت مقررة الشهر القادم (مايو الجاري) اللواء فيصل رجب وتم الاتفاق على ذلك، ولكن مليشيا الحوثي تعمل على استغلال هذا الملف الانساني سياسيا و إعلاميا وبشكل مستمر وبطريقة لا إنسانية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول تعليق للوفد الحكومي بعد ”اتهام” اللواء فيصل رجب للحكومة بالتخلي عنه وإسقاط اسمه من قوائم الأسرى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تعليق للوفد الحكومي بعد ”اتهام” اللواء فيصل رجب للحكومة بالتخلي عنه وإسقاط اسمه من قوائم الأسرى، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تعليق للوفد الحكومي بعد ”اتهام” اللواء فيصل رجب للحكومة بالتخلي عنه وإسقاط اسمه من قوائم الأسرى.

قد تقرأ أيضا