الارشيف / اخبار اليمن

الكشف بالإسم عن هوية القيادي الحوثي الذي يدير السجون السرية في صنعاء وأماكنها وما يحدث بداخلها

اخبار من اليمن كشف مصادر أمنية، عن إدارة قيادي حوثي خمسة سجون سرية في العاصمة صنعاء، لاعتقال وتعذيب المعارضين.

وقالت مصادر أمنية، إن هناك خمسة سجون سرية يديرها القياديان الحوثيان "عبدالباسط الهادي" المنتحل صفة محافظ محافظة صنعاء ومدير مكتبه "زكريا الفصيح" المكنى "ابو زكريا"، في عدد من أحياء أمانة العاصمة.

وتتوزع تلك السجون، في احياء بيت بوس وارتل ودار سلم وحزيز حيث حول القياديان الحوثيان منازل قيادات عسكرية ومباني حكومية خدمية إلى سجون سرية لاختطاف المناهضين للجماعة، والمعترضين على فسادها، بمن فيهم عناصر حوثية، بحسب "وكالة خبر".

وبحسب المصادر، يقع السجن الاول في منزل (فلة) وزير الدفاع السابق، الفريق محمد علي المقدشي، أمام مبنى المحافظة بالقرب من مركز شرطة بيت بوس جوار المحكمة الجزئية المستعجلة من الجهة الجنوبية.

ويقع السجن الثاني في مبنى صندوق النظافة والتحسين جوار قاعة اعراس "الاسوار البيضاء" والسجن الثالث جوار شركة ناتكو أمام مستشفى 48 بحزيز والسجن الرابع جوار سوق الهندوانة بدار سلم، والسجن الخامس في منزل قائد عسكري سابق في منطقة ارتل"، وفق المصادر.

وأشارت المصادر إلى أن تلك السجون تكتظ بمئات المختطفين والمخفيين قسرا الذين يتعرضون فيها لأبشع الانتهاكات وممارسة أنواع التعذيب النفسي والجسدي، على أيدي عناصر من المليشيات ينحدرون من محافظتي حجة وعمران، يطلق عليهن "المشرفين الثقافيين".

وتفيد المصادر إلى أن القيادي الحوثي "عبدالباسط الهادي" ومدير مكتبه ينهبان مبلغ عشرين مليون ريال بشكل شهري من ايرادات صندوق النظافة والتحسين تحت مسمى ميزانية لتلك السجون.

ويقبع آلاف المواطنين في سجون ومعتقلات مليشيا الحوثي الإرهابية، ويعيشون أوضاعًا مأساوية، منذ سنوات، في ظل استمرار حملات الاعتقالات التعسفية والإخفاء القسري بين الحين والآخر.

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الكشف بالإسم عن هوية القيادي الحوثي الذي يدير السجون السرية في صنعاء وأماكنها وما يحدث بداخلها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكشف بالإسم عن هوية القيادي الحوثي الذي يدير السجون السرية في صنعاء وأماكنها وما يحدث بداخلها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكشف بالإسم عن هوية القيادي الحوثي الذي يدير السجون السرية في صنعاء وأماكنها وما يحدث بداخلها.

قد تقرأ أيضا