الارشيف / اخبار اليمن

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يشيد بدور مجلس التعاون في دعم اليمن وقضيته العادلة

اخبار من اليمن الرياض- سبأنت
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين، الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي.

وفي اللقاء، هنأ رئيس مجلس القيادة الرئاسي الامين العام لمجلس التعاون وعبره الى أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس بمناسبة الذكرى الثانية والاربعين لتأسيس المجلس كواحد من انجح المنظمات الاقليمية العربية، وأكثرها فاعلية، واخلاصاً في خدمة ونماء شعوب ودول الخليج الشقيقة.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بدور مجلس التعاون لدول الخليج العربية على مدى عقود في العمل المخلص من اجل وحدة الكلمة، ومناصرة ودعم القضايا العادلة لشعوب المنطقة، وفي المقدمة منها القضية اليمنية.

واعرب فخامة الرئيس باسمه واعضاء المجلس والشعب اليمني، عن تقديره البالغ لمواقف مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وامانته العامة الى جانب اليمن، وشعبه في مختلف الظروف والمراحل، وصولاً الى دوره الفاعل في مواجهة المخاطر التي تهدد الكيان اليمني، وهويته، عقب انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

كما اشاد بدعم مجلس التعاون لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة الشرعية، و كافة الجهود الرامية لاحلال السلام والاستقرار في البلاد بموجب مرجعيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرارات الدولية ذات الصلة وخصوصاً القرار 2216.

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، خصوصية العلاقات اليمنية-الخليجية، وواحدية التطلعات، والمصالح المشتركة للشعب اليمني، وشعوب دول الخليج العربية، و الدفع بها الى آفاق ارحب على كافة الاصعدة.

من جانبه اكد الامين العام لمجلس التعاون جاسم البديوي، دعم المجلس وامانته العامة للاصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة في المحافظات المحررة، واهمية حشد كافة القدرات لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني.

كما اشاد البديوي، بمواقف مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ازاء المساعي الاقليمية والدولية لتجديد الهدنة، واحياء العملية السياسية المستندة الى مرجعيات الحل الشامل المتفق عليها وطنياً واقليمياً ودوليا.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية، الدكتور يحيى الشعيبي، ومبعوث الامين العام لمجلس التعاون الى اليمن مدخل الهذلي، ورئيس بعثة المجلس سرحان منيخر.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يشيد بدور مجلس التعاون في دعم اليمن وقضيته العادلة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس مجلس القيادة الرئاسي يشيد بدور مجلس التعاون في دعم اليمن وقضيته العادلة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس مجلس القيادة الرئاسي يشيد بدور مجلس التعاون في دعم اليمن وقضيته العادلة.

قد تقرأ أيضا