الارشيف / اخبار اليمن

صحيفة إماراتية: قرار حاسم لمجلس القيادة الرئاسي لإخراج قوات العسكرية الأولى من حضرموت وتكليف شخصية بارزة لإدارتها

اخبار من اليمن قالت صحيفة إماراتية إن قرارًا اتُخذ داخل مجلس القيادة الرئاسي اليمني، يقضي بإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من محافظة حضرموت، وتكليف شخصية عسكرية بارزة، لإدارتها أمنيًا.

ونقلت صحيفة العرب، عن مصادر قولها إن قرار مجلس القيادة ، يُعطي المنطقة مهلة للانسحاب، ويقضي بتولية قوات درع الوطن، بقيادة العميد بشير الصبيحي، تأمين المحافظة.

وقالت المصادر إن قرار تكليف قوات درع الوطن بتأمين وادي حضرموت جاء بعد مشاورات بين المجلس الانتقالي الجنوبي والتحالف العربي، وأضافت أن القرار "جاء من أجل ضمان أمن الوادي ومنع أي فراغ أمني يمكن أن يستغله الحوثيون والتنظيمات الإرهابية".

وشددت المصادر على أن قوات المنطقة الأولى ستمنح مهلة لمغادرة حضرموت، وأوضحت أنه إذا لم تغادر القوات بحلول الموعد المحدد، فإنها ستضطر إلى المغادرة بالقوة.

اقرأ أيضاً

وبحسب الصحيفة، فإن هذا القرار تطوراً مهما لتعزيز سيطرة المجلس الانتقالي على المحافظة وطرد قوات المنطقة الأولى منها.

ونقلت عن من أسمتهم "مراقبون" القول بأن "الأمور في حضرموت تنفلت من أيدي "إخوان اليمن"، لكن ذلك لا يعني حسم قضية حضرموت التي تعد من الملفات الشائكة التي تستوجب معالجتها ضمن التسوية النهائية للأزمة". حسب تعبيرها.

وتعتبر الصحيفة أن من تصفهم "إخوان اليمن"، يقفون خلف رفض المكونات الحضرمية لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بالانفصال على المحافظة المهمة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صحيفة إماراتية: قرار حاسم لمجلس القيادة الرئاسي لإخراج قوات العسكرية الأولى من حضرموت وتكليف شخصية بارزة لإدارتها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة إماراتية: قرار حاسم لمجلس القيادة الرئاسي لإخراج قوات العسكرية الأولى من حضرموت وتكليف شخصية بارزة لإدارتها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة إماراتية: قرار حاسم لمجلس القيادة الرئاسي لإخراج قوات العسكرية الأولى من حضرموت وتكليف شخصية بارزة لإدارتها.

قد تقرأ أيضا