الارشيف / اخبار اليمن

تحركات مكثفة لنائب الرئيس السابق ”خالد بحاح” في السعودية وتصريحات عن إنهاء الحرب باليمن

اخبار من اليمن عقد نائب الرئيس اليمني، السابق، رئيس الوزراء الأسبق، المهندس خالد بحاح، لقاءات مكثفة مع مسؤولين أوروبيين في العاصمة السعودية الرياض.

والتقى بحاح، مع سفير الاتحاد الأوربي لدى اليمن، السيد جابريال مونويرا ، وقال خلال ذلك، إن "دول الاتحاد الأوربي مهتمة بإيجاد وسائل سلمية لإنهاء الحرب في بلادنا".

وأشار غلى أن حديثه مع السفير الأوروبي "كان صريحا حول تحديات العملية السياسة والمآلات المترتبة عليها، وعن اسهامات الإتحاد الأوربي في التنمية".

كما التقى خالد بحاح، مع السفير الفرنسي لدى اليمن، جين ماري، وقال إن فرنسا تُعد "الفاعل الأكبر في دول الاتحاد الأوربي، وعلاقتها باليمن وطيدة"، وأشار إلى أن " إنهاء الحرب يعتبر أولوية استراتيجية لفرنسا، كما أن موقفها واضح في دعم شرعية موحدة".

كما التقى بحاح، المبعوث السويدي لدى اليمن، بيتر سيمنبي، وقال خلال ذلك، إن "​السلام الشامل والمباشر هو الوسيلة الوحيدة للوصول إلى حلول دائمة لإنهاء الحرب"، واضاف أن "الجميع يتفق بأن السلام هو الخيار الآمن للخروج من هذه الأزمة".

في غضون ذلك، التقى المهندس خالد بحاح، بالسفير الحيبوتي لدى اليمن، بامخرمة، وقال خلال ذلك: "تجمعنا مع جيبوتي علاقات متينه منذ عقود، تجسدت مؤخرا في فتح ابوابها للنازحين اليمنيين منذ الأيام الأولى للحرب".

وأضاف بأن "الرابط الاجتماعي بيننا يجعلنا نتقارب ونفكر ليس لمعالجة القضايا الحالية فحسب، بل في كيفية تجنبها من الأساس".

ويقيم المهندس خالد بحاح، في العاصمة السعودية الرياض، منذ أيام، في ظل حراك دبلوماسي وسياسي تشهده الرياض بشأن الأزمة اليمنية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تحركات مكثفة لنائب الرئيس السابق ”خالد بحاح” في السعودية وتصريحات عن إنهاء الحرب باليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحركات مكثفة لنائب الرئيس السابق ”خالد بحاح” في السعودية وتصريحات عن إنهاء الحرب باليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحركات مكثفة لنائب الرئيس السابق ”خالد بحاح” في السعودية وتصريحات عن إنهاء الحرب باليمن.

قد تقرأ أيضا