الارشيف / اخبار اليمن

شاهد.. أردوغان يزور صنعاء ويدخل منزل مواطن يمني ويجلس مع أسرته بكل بساطة (صور)

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن كشف وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان تفاصيل زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمدينة صنعاء القديمة، في الـ 25 من أكتوبر 2005م، حينما كان "أردوغان" رئيسا للوزراء.

ونشر الرويشان، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مجموعة صور تظهر الرئيس التركي برفقة زوجته، ومسؤولين أتراك، مع الوزير الرويشان، ووزير الخارجية الأسبق أبوبكر القربي.

وظهر المسؤولون اليمنيون برفقة أردوغان، في عدة أماكن داخل مدينة صنعاء القديمة، خلال أمسية رمضانية، واستمع لشرح حول الطبيعة المعمارية لمدينة صنعاء، بالإضافة لحضوره حفل إنشادي في مسرح الهواء الطلق بالمدينة، وزيارته لمنزل حارس المسرح "أحمد الكدَس" وجلوسه مع أطفاله الأربعة.

اقرأ أيضاً

كما أظهرت الصور، جلوس أردوغان في أحد المنازل القديمة، بينما تظهر أخرى تناوله، خبز "الزلابيا"، ، وتناوله الحلوى اليمنية، وحديثه مع أطفال يمنيين، خلال جولته التفقدية للمدينة، التي استمرت لأربع ساعات، وفقا للرويشان.

وقال الوزير الأسبق، إن تلك الزيارة كانت في ظاهرها اقتصادية، لكنها كانت في الأساس طلباً لتصويت اليمن في منظمة المؤتمر الإسلامي، لانتخاب المرشّح التركي أكمل الدين إحسان أوغلو أميناً عاماً للمنظمة، والذي فاز بالمنصب بعد أسابيع.

وأضاف أن اللقاء، أظهر له بساطة القوة وقوة البساطة في الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وعلق بالقول: أدركت حينها أن أردوغان سياسي يمتزج بالترويجي والإعلامي بشكلٍ تلقائي وحقيقي في هذه الشخصية، وتحت إهاب هذا الرجل الوسيم الأنيق ثمة محاربٌ عنيدٌ وشديد لدرجة المغامرة!، بحسب تعبيره.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
شاهد.. أردوغان يزور صنعاء ويدخل منزل مواطن يمني ويجلس مع أسرته بكل بساطة (صور) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد.. أردوغان يزور صنعاء ويدخل منزل مواطن يمني ويجلس مع أسرته بكل بساطة (صور)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد.. أردوغان يزور صنعاء ويدخل منزل مواطن يمني ويجلس مع أسرته بكل بساطة (صور).

قد تقرأ أيضا