الارشيف / اخبار اليمن

سلطات المليشيا بصنعاء تنفذ إنقلاب مكشوف على النظام الجمهوري والوحدة اليمنية

اخبار من اليمن تنفذ سلطات المليشيا الحوثية بصنعاء إنقلابا مكشوفا على النظام الجمهوري والوحدة اليمنية.
وقال عضو مجلس النواب بصنعاء، أحمد سيف حاشد، في تغريدات على حسابه بموقع " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، إن "كل يوم نرى السلطة التنفيذية في صنعاء، ومن خلفها السلطة الخفية، وبكل صفاقة وفجاجة وجموح تعتدي جهاراً نهاراً على ما بقي من مبادئ ونصوص دستورية وقانونية، وفي طليعتها تلك التي تقرر الفصل بين السلطات الثلاث.. وهو ما نعده انقلاباً مكشوفاً بإرادة موغلة على النظام القانوني للجمهورية والوحدة اليمنية، وتكريس اغتصاب صلاحيات السلطة التشريعية لصالح السلطة التنفيذية وقبلها السلطة الخفية المستبدة".
وأكد أن "سلطة صنعاء تمارس مزيد من فوضى القوانين التي تصدرها، وتوغل في ممارسة الانفصال في الواقع على نحو غير مسبوق، متفوقة في هذا الجانب على أشد خصومها انفصالية، وتتجه هرولة في طريق تحث على مزيد من الاستبداد، حتى باتت وكرا لكل ما سيق ذكره، ومن دون منافس أو منازع".
وكان حاشد وعدد من أعضاء مجلس النواب بصنعاء، حذروا من تمرير مشروع قانون جديد أمام مجلس نواب صنعاء يصب في اتجاه سحب صلاحيات المجلس لصالح رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي والحكومة غير المعترف بها، في خطوة وصفها حاشد بأنها "نحو الاستبداد.."
وتواصل سلطات المليشيا الحوثية تمرير تعديلات قانونية وسط تحذيرات من اعتمادها لعدم دستوريتها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
سلطات المليشيا بصنعاء تنفذ إنقلاب مكشوف على النظام الجمهوري والوحدة اليمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سلطات المليشيا بصنعاء تنفذ إنقلاب مكشوف على النظام الجمهوري والوحدة اليمنية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سلطات المليشيا بصنعاء تنفذ إنقلاب مكشوف على النظام الجمهوري والوحدة اليمنية.

قد تقرأ أيضا