الارشيف / اخبار اليمن

الانتقالي يرفض إقامة المكتب السياسي للعميد طارق صالح فعالية ثقافية بمحافظة شبوة

اخبار من اليمن رفض مكتبا الثقافة، والتربية والتعليم، بمحافظة شبوة، المحسوبين على المجلس الانتقالي الجنوبي، السماح، بإقامة فعالية ثقافية ينظمها المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، برعاية العميد طارق صالح، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وقال مدير عام مكتب الثقافة في شبوة، المحسوب على المجلس الانتقالي، الدكتور فيصل حسين البعسي، في بيان على (فيس بوك) معلقاً على أنباء عن عزم مكتب طارق صالح تنظيم فعالية في المركز الثقافي بمدينة عتق، إنه "لم يمنح ترخيص بإقامة أي فعالية أو نشاط ثقافي أو فني لأي جهة بالمحافظة".

وأضاف أنه "بموجب الأمر الإداري رقم (3) لعام 2023 الصادر من مدير عام المكتب بمنع إقامة أي معرض أو فعالية أو الترويج لها أو الإعلان عنها بمختلف وسائل الإعلام أو عبر برامج التواصل الاجتماعي إلا بعد الحصول على الموافقة من المكتب".

وأكد مكتب الثقافة في محافظة شبوة أنه "لن يسمح بأي نشاط لأي جهة كانت، أو إقامة أي أنشطة في المركز الثقافي لأي طرف كان".

اقرأ أيضاً

مشدداً على "وجوب أن تكون تلك الجهة مسجلة رسميا في مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة وحاصلة على تصريح خطي منها بالنشاط أو بتوجيهات خطية من المحافظ".

واختتم البعسي قائلاً: "يؤكد المكتب أن أي فعالية أو نشاط ثقافي أو فني بالمحافظة يجب أن يحصل على توجيهات محافظ المحافظة عوض ابن الوزير رئيس المجلس المحلي بالمحافظة".

إلى ذلك، قال المحامي في المجلس الانتقالي بشبوة، علي ناصر العولقي، إن مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة "يؤكد بانه لن يسمح بإقامة أي أنشطة مشبوهة للمكتب السياسي التابع لطارق عفاش داخل قطاع التعليم بالمحافظة". وفق قوله.

وكان المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، في محافظة شبوة، أقر أمس، تدشين فعاليات المركز الصيفي بمدينة عتق عاصمة المحافظة.

وأمس الأحد، دشن مدير عام مديرية ذو باب المندب محمد الشاعري، وعضو مجلس النواب- رئيس دائرة الشباب في المكتب السياسي للمقاومة الوطنية إبراهيم المزلم، المراكز الصيفية في مدرسة الشعب في ذو باب ومدرسة باب المندب بالمديرية، ضمن المخيمات والمراكز الصيفية التي تُقام برعاية ودعم العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية.

يذكر أن المجلس الانتقالي الجنوبي، المطالب بالانفصال، سبق أن اعلنت هيئته التنفيذية المحلية في محافظة شبوة، حظر أي نشاط للمؤتمر الشعبي العام أو المكتب السياسي لقوات طارق صالح في المحافظة بوصفها "انشطة مشبوهة".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الانتقالي يرفض إقامة المكتب السياسي للعميد طارق صالح فعالية ثقافية بمحافظة شبوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الانتقالي يرفض إقامة المكتب السياسي للعميد طارق صالح فعالية ثقافية بمحافظة شبوة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الانتقالي يرفض إقامة المكتب السياسي للعميد طارق صالح فعالية ثقافية بمحافظة شبوة.

قد تقرأ أيضا