الارشيف / اخبار اليمن

لماذا لن تتخلى إيران عن مليشيات الحوثي في اليمن؟

اخبار من اليمن سرد مسؤول يمني، عدة أسباب رئيسية، أكد فيها أن إيران لن تتخلى عن مليشيات الحوثي في اليمن، مهما صرحت بذلك، أو وقعت معاهدات تلتزم فيها بفض ارتباطها مع الحوثيين.

وقال الملحق الإعلامي بالسفارة اليمنية في البحرين، الكاتب سام الغباري، إن مليشيات الحوثي لن تتخلى غن إيران، كما لن تتخلى الأخيرة عن الحوثيين، "ولو قامت بألف معاهدة، لأسباب رئيسية".

وبشأن الأسباب، يقول الغباري، إن "عبدالملك الخوثي ومجتمع الهاشميين في اليمن يتمسكون بهويتهم الأم وهي الهاشمية الفارسية التي انحدرت من جبال الهضبة الإيرانية كما أكدها وشاهدها وشهدها المؤرخ الراحل الهمداني".

ويضيف "أن الهاشمية الإيرانية التي استوطنت مناطق آزال تحكمت في الناس بقبضة مشيخية من صناعتها، ولم تغير الدول والممالك اليمنية المتعاقبة هذه العائلات المشيخية بالقوة".

اقرأ أيضاً

وقال إن الهاشمية الإيرانية خلقت مجتمعًا هرميًا بداخل المجتمع اليمني، وبقي هذا المجتمع ينمو بداخل الرحم اليمني مثل كيان سرطاني باطني يتغذى على العصبية العرقية المعلنة تارة، والسرية تارة أخرى، فيشكلون عائق صد ضد التنمية والمواطنة والاستقرار.

وأكد الغباري أن الخوثي لن يندمج مع المجتمع العربي إطلاقًا، كما كان من قبل، وكما سيكون كل يوم في الحاضر والمستقبل,

الجدير بالذكر أن إيران تعهدت خلال اتفاق التقارب بينها وبين المملكة العربية السعودية الذي رعته الصين مارس الماضي، بوقف تمويل الحوثيين بالأسلحة، لكن شحنات السلاح والمخدرات الإيرانية بقيت تتدفق إلى المليشيات الحوثية، طوال الأشهر الماضية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
لماذا لن تتخلى إيران عن مليشيات الحوثي في اليمن؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لماذا لن تتخلى إيران عن مليشيات الحوثي في اليمن؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لماذا لن تتخلى إيران عن مليشيات الحوثي في اليمن؟.

قد تقرأ أيضا