الارشيف / اخبار اليمن

الإنتقالي يخرج عن صمته ويوجه أول تحذير من نوعه للرئاسي اليمني والحكومة

اخبار من اليمن وجه المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، أول تحذير لمجلس القيادة الرئاسي اليمني والحكومة المعترف بها.
وحذرت هيئة رئاسة المجلس في اجتماعها بالعاصمة المؤقتة عدن، من استمرار الجمود السائد في مؤسستي الرئاسة والحكومة تجاه الوضع الاقتصادي المُنهار. وأكدت أن استمرار ذلك الجمود وعدم تقديم أي معالجات فعلية، سيؤدي إلى تلاشي وانهيار ما تبقى من مؤسسات الدولة.
و شددت على أهمية رفع اليقظة الأمنية لكشف مخططات الإرهاب، وسرعة قيام الأجهزة الأمنية المختصة بإجراء التحقيقات بشأن شحنة الطيران المُسيّر، التي تم ضبطها في نقطة مصنع الحديد بمحافظة لحج وهي في طريقها إلى مليشيا الحوثي، والقضايا الأخرى، والعمل مع النيابة لإحالة المتورطين للقضاء.
ويأتي التحذير الذي يعد الأول من نوعه عقب انعقاد الجمعية العامة للمجلس في حضرموت.
وكانت مصادر اقتصادية مطلعة، أفادت بأن الحكومة اليمنية المعترف بها، على مشارف إعلان الإفلاس وعدم قدرتها على صرف مرتبات موظفي الدولة في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها بعد وصول العجز المالي في موازنتها الشهر الماضي إلى أكثر من 80% وانخفاض الاحتياطي النقدي إلى أدنى مستوياته، نتيجة إيقاف تصدير النفط بفعل هجمات المليشيا الحوثية الأشهر الماضية، ورضوخ الحكومة لضغوط المليشيا التي نهبت كافة الموارد، وفشلت بشكل ذريع في صرف مرتبات موظفي الدولة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها منذ سبتمبر 2016.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الإنتقالي يخرج عن صمته ويوجه أول تحذير من نوعه للرئاسي اليمني والحكومة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإنتقالي يخرج عن صمته ويوجه أول تحذير من نوعه للرئاسي اليمني والحكومة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإنتقالي يخرج عن صمته ويوجه أول تحذير من نوعه للرئاسي اليمني والحكومة.

قد تقرأ أيضا