الارشيف / اخبار اليمن

من أسرة مسلمة.. من هي ‘‘عبدة شريف’’ سفيرة بريطانيا الجديدة في اليمن؟

اخبار من اليمن أعلنت بريطانيا، أمس الثلاثاء، تعيين المحامية القانونية عبدَة شريف اوبي، سفيراً جديداً للمملكة المتحدة لدى اليمن، خلفا لريتشارد أوبنهايم، والتي تبدأ السفيرة عملها في شهر سبتمبر القادم.

من هي عبدة شريف؟

ولدت عبدة شريف، في لندن لأسرة باكستانية مسلمة مهاجرة، وفي عام 2001 بدأت مسيرتها المهنية كمحامية في مكتب خاص، ثم التحقت عام 2003 للعمل بوزارة الخارجية البريطانية كمديرة قانونية.

عملت الدبلوماسية المعينة سفيرا لدى اليمن منذ 20 عاما في وزارة الخارجية البريطانية، حيث تقلدت العديد من المناصب كان آخرها رئيس قسم العراق والجزيرة العربية ومديرية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما عملت نائبة لسفراء المملكة المتحدة في بيروت وبعثة لندن لدى المجلس الأوروبي ورئيس مكتب بريطانيا في بنغازي الليبية.

اقرأ أيضاً

خلال 3 سنوات اكتسبت عبدَة شريف مهارات الدبلوماسية القانونية، وعام 2006 عُينت في السفارة البريطانية ببغداد بمنصب مستشارة قانونية ورئيسة قسم العدل وحقوق الإنسان، واستمرت في هذا المنصب لمدة سنتين، بحسب "العربية نت".

شغلت الدبلوماسية البريطانية منصب نائب السفير في بعثة المملكة المتحدة لدى المجلس الأوروبي، من 2009- 2011، ثم عُيّنت رئيساً لمكتب المملكة المتحدة في بنغازي الليبية، لتصبح في 2012 نائبًا للسفير البريطاني في بيروت، واستمرت في هذا المنصب حتى عام 2016، حيث عادت إلى لندن ليتم تعيينها في وزارة الخارجية البريطانية نائب مدير إدارة استراتيجية سيادة القانون والارتباط. ,شغلت هذا المنصب لمدة عام فقط، ثم تم تعيينها نائبة المدير لمكتب مجلس الوزراء، وهو المنصب الذي استمرت فيه حتى عام 2019.

ومنذ عام 2019- 2022، شغلت منصب رئيس قسم العراق والجزيرة العربية بمديرية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابعة لوزارة الخارجية البريطانية، وفي يونيو 2023، تم تعيينها سفيرة للملكة المتحدة لدى اليمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
من أسرة مسلمة.. من هي ‘‘عبدة شريف’’ سفيرة بريطانيا الجديدة في اليمن؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر من أسرة مسلمة.. من هي ‘‘عبدة شريف’’ سفيرة بريطانيا الجديدة في اليمن؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى من أسرة مسلمة.. من هي ‘‘عبدة شريف’’ سفيرة بريطانيا الجديدة في اليمن؟.

قد تقرأ أيضا