الارشيف / اخبار اليمن

القضاء الإداري اليمني يوقف قرارين للبنك المركزي بشأن تنظيم أعمال الصرافة

اخبار من اليمن أوقف القضاء الإداري اليمني قرارين للبنك المركزي بعدن بشأن تنظيم أعمال الصرافة.
و أمرت المحكمة الإدارية في عدن اليوم الأربعاء مؤقتا بإيقاف انفاذ قرارين إداريين للبنك المركزي اليمني يتعلقان بإجراء تعديلات على تنظيم أعمال الصرافة والرسوم السنوية والضمان النقدي على شركات ومنشآت الصرافة.
وقضى قرار المحكمة الإدارية بوقف نفاذ القرار رقم 58 لعام 2022م بشأن تتظيم أعمال الصرافة والقرار رقم (1) لعام 2023م بشأن الرسوم السنوية والضمان النقدي الصادران من البنك المركزي اليمني.
ومنحت المحكمة البنك حق الاستئناف خلال 8 ايام من تاريخ النطق بالحكم.
وبررت المحكمة في حيثياتها إصدار هذا الحكم بمخالفة قراري البنك لقانون تنظيم اعمال الصرافة رقم (19) لسنه 1995م. والمعدل بالقرار الجمهوري رقم (15) لسنه 1996م مما يجعلهما باطلا.
كما تضمن القراران في مواد أخرى شروطا تعسفية غير واقعيه وغير منطقيه ولاتستند لاي دراسة اقتصاديه للواقع الاقتصادي والمعيشي في البلد.
وكان البنك المركزي اليمني اصدر في وقت سابق العام الماضي قرارا يلزم شركات الصرافة برفع الحد الأدنى لرأسمالها المدفوع للحصول على ترخيص الى مليار ريال، فضلا عن الاحتفاظ بضمان نقدي خمسمائة مليون ريال.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
القضاء الإداري اليمني يوقف قرارين للبنك المركزي بشأن تنظيم أعمال الصرافة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر القضاء الإداري اليمني يوقف قرارين للبنك المركزي بشأن تنظيم أعمال الصرافة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى القضاء الإداري اليمني يوقف قرارين للبنك المركزي بشأن تنظيم أعمال الصرافة.

قد تقرأ أيضا