الارشيف / اخبار اليمن

الارياني: المشاهد المُسربة من مراكز الحوثي تذكر بأكبر عمليات لتجنيد الاطفال في تاريخ البشرية

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "أن المشاهد المُسربة من معسكرات تدريب الأطفال التي انشأتها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، تحت غطاء المراكز الصيفية، يعيد التذكير بأحد أكبر عمليات لتجنيد الاطفال في تاريخ البشرية".

واضاف معمر الإرياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "أن مئات الآلاف من الأطفال بعمر الزهور في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية باتوا ضحايا لمعامل تفخيخ العقول وغسل الادمغة بالأفكار المتطرفة الارهابية، وتعبئتهم بشعارات الموت والكراهية المستوردة من ايران".

وأستغرب الارياني الصمت الدولي على عمليات التجنيد المفتوحة للاطفال التي تنفذها مليشيا الحوثي في المناطق الخاضعة لسيطرتها، والتي تتعارض مع دعوات وجهود التهدئة وانهاء الحرب، وتكشف الموقف الحقيقي للمليشيا من السلام، ومحاولاتها خلق جيل من الإرهابيين يشكلون قنبلة موقوتة تهدد الامن والسلم الإقليمي والدولي.

ودعا الارياني لموقف دولي حازم يرقى لحجم هذه الجريمة النكراء التي تمثل انتهاك صارخ وغير مسبوق للقوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية ذات الصلة، وإعداد قائمة سوداء بقيادات المليشيا الحوثية المتورطة في جرائم تجنيد الأطفال، وملاحقتهم ومحاسبتهم في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الارياني: المشاهد المُسربة من مراكز الحوثي تذكر بأكبر عمليات لتجنيد الاطفال في تاريخ البشرية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني: المشاهد المُسربة من مراكز الحوثي تذكر بأكبر عمليات لتجنيد الاطفال في تاريخ البشرية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني: المشاهد المُسربة من مراكز الحوثي تذكر بأكبر عمليات لتجنيد الاطفال في تاريخ البشرية.

قد تقرأ أيضا