الارشيف / اخبار اليمن

بريطانيا: بدأت الآن عملية إنقاذ سفينة صافر في اليمن

اخبار من اليمن أعلنت السفارة البريطانية لدى اليمن، قبل قليل، عن بدء عملية إنقاذ سفينة صافر العائمة في السواحل الغربية لليمن، حيث قالت: "بدأت الآن عملية إنقاذ سفينة صافر من قبل للأمم المتحدة، ونتطلع إلى وصول السفينة البديلة في الأسابيع المقبلة".

وذكرت السفارة في منشور على حسابها الرسمي بالفيسبوك، رصده "المشهد اليمني" ، أن الحالة الهيكلية للناقلة صافر ، تدهورت بشكل كبير ، بسبب سنوات الصراع في اليمن، مشيرة إلى أنه على متن الناقلة صافر 1.1 مليون برميل من النفط، مما يشكل خطر حدوث انفجار أو تسرب كارثي .

وقالت: "سيكون لانسكاب النفط من الناقلة آثار بيئية وعواقب إنسانية وخيمة، بما في ذلك الحياة البحرية والنظام البيئي للبحر الأحمر بأكمله، والذي يعتمد عليه ما يقرب من ثلاثين مليون شخص، بما في ذلك مليون و 600 ألف يمني على الأقل" .

وأضافت: "ستتأثر مصايد الأسماك على طول الساحل الغربي لليمن في غضون أيام، مما سيتسبب في انهيار سبل عيش مجتمعات الصيد في وقت يعتمد فيه 90 بالمائة من السكان بالفعل على المساعدات الإنسانية. ستكون شواطئ الحديدة وحجة وتعز هي الأكثر تضرراً. أي حريق أو انفجار في الناقلة صافر سيُعرض أكثر من 8.4 مليون شخص إلى مستويات عالية من الملوثات" .

وختمت بالقول: "في #اليوم_العالمي_للمحيطات، تسعد المملكة المتحدة ببدء هذه العملية لإزالة التهديد البيئي الكبير الذي تشكله صافر على الحياة البحرية في البحر الأحمر" .

وكان وزير الخارجية اليمني ، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، قال الثلاثاء الماضي، إن أولى خطوات عملية الإنقاذ بدأت، بوصول فريق شركة سميت الى رأس عيسى، وسيليها وصول الخزان البديل Nautica خلال أسابيع.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بريطانيا: بدأت الآن عملية إنقاذ سفينة صافر في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بريطانيا: بدأت الآن عملية إنقاذ سفينة صافر في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بريطانيا: بدأت الآن عملية إنقاذ سفينة صافر في اليمن.

قد تقرأ أيضا