تقرير خاص- ائتلاف" هادي والعيسي" يستهدف حضرموت

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن من جديد تعيد أدوات قطر - إخوان اليمن (حزب الإصلاح) - نبش مخطط الاقاليم من حضرموت، ولكن هذه المرة للخلف در، فبعد أن فشلوا في اقلمة حضرموت وتدشين مشروع(الأقاليم)، وكذا فشلهم في تمرير مخطط تقسيم حضرموت إلى محافظتين ، ها هم يعودون خطوات إلى الوراء من خلال اعتزامهم إشهار فرع ما يسمى الائتلاف الوطني، وتنفيذ نشاط وتحركات للترويج لما يسمى بمخرجات الحوار الوطني التي أصبحت من الماضي.

ولعل الجديد في الأمر هو اصطفاف تحالف هادي إلى جانبهم عبر ما يسمى الائتلاف الوطني المفرخ بالشراكة بينهما، إلا أن هذا الإشهار للفرع والترويج الذي من المزمع أن ينفذ غدا في سيئون بوادي حضرموت المحتلة عسكريا من قبل الإخوان، قوبل برفض جنوبي وحضرمي، لسان حالهم يردد كلمات الشاعر الكبير المحظار ((در أنا ما باك در .. انت يبست المنيحة ذي تدر .. إلى أن قال من خرج عن طوع أهله بايصله اللوم والعار)).

 

فشل تقسيم حضرموت

 وفشل تنظيم إخوان اليمن(حزب الإصلاح) في عرقلة التوقيع على اتفاق الرياض بين الحكومةاليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، كان بمثابة فشل لأدوات قطر الداعمة والراعية لهم ، وبالتالي اوعزت لهم بالتحرك في حضرموت المحافظة النفطية، والتي لايزال نفوذ الإخوان في الوادي حاضر عبر ذراعهم العسكري - المنطقة العسكرية الأولى- التي تحتل الوادي عسكريا.

وبدأ التحرك من خلال مساعي واجتماعات عقدت في السعودية ، وكانت تهدف لتفعيل مشروع الأقاليم، وذلك من خلال تفعيل  الإقليم الشرقي ، عبر عقد اجتماعات لأبناء محافظات حضرموت وشبوة والمهرة، ولكن تلك الجهود كان مصيرها الفشل، بل وأحداثت انقاسامات حادة بين المحافظات.

ومن ثم اوعزت قطر مجددا لأدواتها أن تخلق مخطط جديد لعرقلة جهود السلام والاستقرار ، والبحث عن مكاسب سياسية ونفوذ على الأرض ، وذلك عبر إعادة مخطط تقسيم حضرموت للواجهة بعد فشلهم في تفعيل مخطط تفعيل الإقليم الشرقي ، ولكنهم فشلوا في هذا الأمر  أمام إرادة أبناء حضرموت ومعهم أبناء الجنوب.

أدوات قطر للخلف در

الأجندات الخارجية التي تسير حزب الإصلاح - فرع تنظيم الإخوان الدولي المتطرف في اليمن - اوعزت لها وكما هي العادة للتحرك مجددا ومن وادي حضرموت،  على اعتبار النفوذ القوي لها هناك ، واحتلالها للوادي عسكريا.

ويعتزم ما يسمى بـ(الائتلاف الوطني) الذي تم تفريخه بالشراكة بين الإخوان وهادي ، وظهر في واجهته تاجر النفط أحمد العيسي ، لإشهار فرعه في وادي حضرموت ، وتنفيذ نشاط وتحركات تهدف للترويج لمخرجات الحوار الوطني.

هادي يصطف في المخطط

الجديد في تحركات أدوات قطر الإخوانية،  والتي تركز على وادي حضرموت لنفوذها القوي هناك،  هو اصطفاف تحالف هادي هذه المرة ليكون هو واجهة أداة الإخوان في تنفيذ هذا المخطط الترويجي عبر الائتلاف - المرفوض جنوبا - الذي تتصدره قيادة من صف هادي.

مراقبون أكدوا أن هذا الظهور العلني لمنظومة هادي جنبا إلى جنب مع تنظيم إخوان اليمن ، يبين حقيقة ارتباط منظومة هادي في مشاريع ومخططات الإخوان التي تركز على إستهداف الجنوب وشعبه ومجلسه الانتقالي وقواته الجنوبية.

وحذر نشطاء جنوبيون وحضارم دشنوا اليوم هاشتاج #حضرموت ترفض الائتلاف ، من خطورة تحركات الإخوان باعتبارها هذه المرة تستهدف النيل من النسيج الإجتماعي الحضرمي، من خلال استقدام أدوات سياسية من خارج حضرموت للترويج تمس إرادة الحضارم وتزيفها، لصالح تمرير أجندات خارجية.

رفض واسع

ومن خلال الهشتاج الذي دشن تعبيرا عن الرفض التام لتحركات الائتلاف، الذي يسعى لإقامة فعالية غدا في سيئون تنفيذا لما يسمى بالحوار الوطني ، عبر النشطاء عن رفضهم لهذه التحركات عبر تعليقات ترصد (عدن تايم) أبرزها، للناشط أحمد صبيح الذي قال: ‏"بينما وادي حضرموت يشهد انفلات أمني غير مسبوق.. الأحمر والعيسي وعبر ادواتهم الرخيصه يسعون إلى إشهار بما يسمى الائتلاف الجنوبي بسيئون وأبناء حضرموت يتداعون إلى افشاله".

رفض واسع

من حانبه قال الإعلامي محمد الكندي: "‏نحن كحضارم وكجنوبيين نرفض اي فعالية او اي مكون يريد العودة بنا لباب اليمن وفرض الاحتلال بالقوة ، فما عانيناه منهم خلال السنوات الماضية من قتل وحرمان واقصاء لا يغتفر الا في حالة واحدة فقط هو إعادة الشهداء الى الحياة".

وبدوره قال الصحفي أسامة بن فائض : ‏"رهان العيسي المدعوم احمرياً على حضرموت، وشلته.. سيفشل ،هذه المرة، ‎سيئون ستخرج بطريقة مختلفة عن سابقها، جميع الناس فيها ادركوا مدى المشاريع الوهمية التي يسعى لها الكثيرون، ولن يثقون بغير الانتقالي الجنوبي وستكون كلمتهم غدا نرفض الائتلاف".

الناشط محمد باوزير أكد  بالقول : "ستظل حضرموت هي جنوب والجنوب هو حضرموت غصب عن الحاقدين وحاسدين بياعين الأرض هم عباره عن عباد مال ليس وطن وممثل الوحيد لنا المجلس الانتقالي الجنوبي" ، مضيفا : "‏نحنى كحضارم  نقول مجلس الائتلاف الوطني الجنوبي لا يمثلنا ولا نسمح بقيامه في أرضنا حضرموت الداخل و الممثل الشرعي لحضرموت والجنوب كامل هو المجلس الانتقالي الجنوبي فقط".

دعوات لإفشال الائتلاف

وعبر المجلس الانتقالي الجنوبي في سيئون عن رفضه للتحركات التي يسعى لتنفيذها اخوان اليمن عبر ما يسمى الائتلاف الوطني الإخواني، ودعا إلى المشاركة الفاعلة في رفض وافشال هذا التحرك عبر الوقفة الاحتجاجية التي ستقام غدا.

بدورها نقابة المعلمين والتربويين والجنوبيين فرع حضرموت دعت منتسبيها للمشاركة الفاعلة في فعالية الغد في سيئون.

وفي هذا الصدد قال الصحفي أسامة بن فائض ‏:"طيلة اليوم وحتى اللحظة، تتواصل بيانات الرفض من جميع الاطياف الحضرمية بحضرموت - رياضية ، اجتماعية، سياسية ،بما فيها بيان المجلس الانتقالي بسيئون، لما سيقام غدا في سيئون من حفل فشل اقامته في عدن لما يسمى بالائتلاف الوطني الجنوبي "الأحمري".

ومن جهتهم دعا نشطاء حضارم وعبر الهشتاج الذي دشنوه مساء اليوم الجمعة ، دعوا إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية الرافضة لإشهار ائتلاف الإخوان ونشاطه في سيئون.

تقرير خاص- ائتلاف" هادي والعيسي" يستهدف حضرموت ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تقرير خاص- ائتلاف" هادي والعيسي" يستهدف حضرموت، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تقرير خاص- ائتلاف" هادي والعيسي" يستهدف حضرموت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق