محافظُ البنك المركَزي بصنعاء يكشف لحكومة الحوثيين ”تفاصيل جديدة ومفاجئة” عن القرار الأخير بشأن منع تداول العملة الجديدة..!

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف محافظُ البنك المركَزي غير المعترف به بصنعاء الدكتور رشيد أبو لحوم، لرئيس وأعضاء حكومة الانقلابيين توضيحاتٍ عن مضامين التقرير الذي قدّمه للحكومة، بشأن ما يتعلق بالعملة الجديدة .

وقال أبو لحوم في حوار لصحيفة المسيرة وتم رصده اليوم من قبل ” المشهد اليمني ” أن الإجتماع تطرّق لأسباب الإجراءات التي اتخذها البنكُ لمنع تداول العُملة المطبوعة الجديدة.

 


قد يهمك ايضاً:

 

عاجل : مسؤول سعودي يكشف رسميًأ دور المملكة في عملية اغتيال قاسم سليماني .. شاهد ماذا قال؟؟

 

 

محافظُ البنك المركَزي بصنعاء يكشف لحكومة الحوثيين ”تفاصيل جديدة ومفاجئة” عن القرار الأخير بشأن منع تداول العملة الجديدة..!
 

 

 

شاهد.. ماذا طلبت ”زينب” ابنة قاسم سليماني في رسالة بعثتها إلى (العمّ العزيز) حسن نصرالله بعد مقتل والدها؟

 

 

عبدالباري عطوان يتوقع أربعة ’’سيناريوهات مرعبة’’ للانتقام الإيراني على مقتل قاسم سليماني .. ومفاجأة مدوية بشأن الأكثر رعبا وإيلامًا
 

 

 

نانسي عجرم تبكي في أول ظهور لها بعد اقتحام منزلها وإصابتها بطلق ناري وتكشف مصير بناتها بعد أن كاد المسلح يقضي عليهن (فيديو)

 

 

العراف اللبناني ’’ميشال حايك’’ يتوقع مقتل قاسم سليماني ووفاة نجوى قاسم قبلها بأيام!.. لن تصدق المفاجأة ماذا قال؟؟ شاهد

 

 

صحيفة سعودية تكشف عن الضحية القادمة بعد قاسم سليماني وماعلاقته بحرب اليمن ؟.. وتنقل تفاصيل اجتماع سعودي أمريكي رفيع في الرياض

 

 

فوجئ بصور لم يتوقعها على هاتفه.. شاهد ماذا حدث للجنرال الإيراني قاسم سليماني قبل اغتياله؟

 

 

الإعلام الإيراني يفجر مفاجأة مزلزلة عن دور أقرب المقربين إلى قاسم سليماني في عملية اغتياله!!.. شاهد من يكون؟؟ (صور)
 

 

عاجل : إصابة نانسي عجرم بطلق ناري أثناء التصدي لاقتحام مسلح على منزلها في لبنان.. وهذا مصير زوجها (صور)
 

 

ورد الآن.. ايران تُعلن الحرب رسمياً وتكشف قائمة أهدافها في المنطقة.. من بينها مواقع في السعودية والإمارات وتل أبيب
 

 

شاهد.. لحظة وفاة ضابط في الحرس الملكي السعودي أثناء حفل الزفاف بـ”السيح” (فيديو صادم)

 

 

العرافة اللبنانية ’’ليلى عبداللطيف‘‘ توقعت مقتل قاسم سليماني قبل أيام.. واليوم تتنبأ بمصير ترامب وتفجر مفاجأة بشأن ماسيحدث في العراق واليمن (شاهد)
 


 

 

وأوضح أبو لحوم، أن مجموعَ ما قام فرعُ البنك المركَزي في عدن ، بطباعته من العُملة بلغ تريليونَ وسبعمِئة وعشرين مليار ريال خلال العامين الماضيين، في حين أن مجموعَ ما قام اليمنُ بطباعته منذ إعلان الوحدة قبل ثلاثين عاماً بلغ ترليونَ وأربعمِئة مليار ريال، أي أن حجمَ ما طبعه من العُملة خلال عامين تجاوز ما طبعه اليمن خلال ثلاثين عاماً.

 

وأشَارَ أبو لحوم إلى أن ما طبعه اليمن خلال ثلاثين عاماً لم ينزلْ إلى السوق كاملاً، حيث تم إبقاءُ جزءٍ كبيرٍ كاحتياطي لدى البنك، وبالتالي فإن اعترافَه تأكيدٌ آخرُ على عدم حاجة اليمن لطباعة العُملة، وأن ما تمّت طباعته خلال العامين الماضيين هو خارجُ احتياج المجتمع وخارجُ احتياج الاقتصاد وخارجُ احتياج الدورة النقدية للاقتصاد ككل.

 

وأكد أبو لحوم إنَّ حكومة الشرعية نكثت وعودَها والتزاماتها بوقف الطباعة وقامت مؤخّراً بطباعة المزيد من العُملة وإنزال ما تعهدت بإبقائه كاحتياطي إلى السوق .

 

ووضح أبو لحوم، إلى أن الإجراءاتِ التي اتخذها البنكُ في صنعاء مؤخّراً جاءت نتيجةَ دراسة اقتصادية أثبتت أن أيةَ طباعة جديدة أَو أيَّ مبلغ يُصدِرُه بنكُ عدن سيؤدي إلى ارتفاع سعر الصرف وانهيار الريال وزيادة في الأسعار.

 

وعن إجراءات منع تداول العُملة المطبوعة، أشار أبو لحوم إلى أن مجلسَ الوزراء في عام 2018 كان قد أصدرَ قراراً رقم 57 بمنع تعامُل العُملة الجديدة والذي مازال مستمر إلى حد الآن .

محافظُ البنك المركَزي بصنعاء يكشف لحكومة الحوثيين ”تفاصيل جديدة ومفاجئة” عن القرار الأخير بشأن منع تداول العملة الجديدة..! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محافظُ البنك المركَزي بصنعاء يكشف لحكومة الحوثيين ”تفاصيل جديدة ومفاجئة” عن القرار الأخير بشأن منع تداول العملة الجديدة..!، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محافظُ البنك المركَزي بصنعاء يكشف لحكومة الحوثيين ”تفاصيل جديدة ومفاجئة” عن القرار الأخير بشأن منع تداول العملة الجديدة..!.

إخترنا لك

0 تعليق