الوحيشي يستعرض مع مدير معهد الاستشراق الروسي مستجدات الاوضاع في بلادنا

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن موسكو - سبأنت

‎استعرض سفير بلادنا لدى روسيا الإتحادية الدكتور أحمد الوحيشي ،اليوم الثلاثاء ، مع المدير العلمي لمعهد الاستشراق الروسي فيتالي ناؤمكين، مستجدات الاوضاع والأحداث على الساحة اليمنية.

وتطرق السفير الوحيشي الى الجريمة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة ايرانياً واستهدفت ،مساء السبت الماضي ،مسجداً في معسكر للجيش بمحافظة مأرب والذي اسفر عن سقوط اكثر من ١٠٠ شهيد وعشرات الجرحى من منتسبي اللواء الرابع حماية رئاسية وبعض الوحدات الأخرى اثناء تأديتهم للصلاة.

وأشار السفير إلى أن هذا الاستهداف للآمنين في دور العبادة يمثل عملاً إرهابياً يخالف الأعراف والقيم الدينية والإنسانية، ويكشف الوجه القبيح لهذه الجماعة الانقلابية،ويوصل رسائل واضحة للمجتمع الدولي بأن هذه المليشيات ليس لديها أي نوايا حقيقية للانخراط في عملية السلام أو أي حرص على صون وحقن دماء اليمنيين.

ولفت الوحيشي الى استمرار المليشيات الحوثية في ابتزاز المنظمات الدولية العاملة في صنعاء واختلاقها للعراقيل التي تزيد من معاناة المواطنين من خلال نهبها للمساعدات الإنسانية..مشيراً الى الإجراءات التي فرضتها المليشيات لتقويض العملة الوطنية والتي تعمل من خلالها على زعزعة الوضع الاقتصادي الذي تحرص الحكومة على استقراره لتحسين أوضاع كافة المواطنين..مشدداً على ضرورة اتخاذ مواقف دولية صارمة والضغط على المليشيات لوقف انتهاكاتها المستمرة ضد ابناء الشعب اليمني.

‎من جانبه اكد المسؤول الروسي متابعة معهد الاستشراق لجهود احلال الأمن والسلام والإستقرار في اليمن..مشيراً الى أن الأكاديمين في المعهد ينظرون بقلق و استنكار للانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية.

الوحيشي يستعرض مع مدير معهد الاستشراق الروسي مستجدات الاوضاع في بلادنا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الوحيشي يستعرض مع مدير معهد الاستشراق الروسي مستجدات الاوضاع في بلادنا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الوحيشي يستعرض مع مدير معهد الاستشراق الروسي مستجدات الاوضاع في بلادنا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق