الصحافة اليوم: هستيريا حوثية وتصعيد جناح قطر في الشرعية

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن ركزت الصحف والمواقع الخارجية في تناولات أخبار الشأن اليمني في أعدادها الصادرة اليوم الاثنين، على المعارك الدائرة شرقي صنعاء ومحافظة الجوف حيث شن التحالف العربي بقيادة السعودية، أمس، أكثر من 25 غارة جوية على تعزيرات ومواقع لميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية نهم المتاخمة لصنعاء وفي محافظة الجوف.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة العرب اللندنية" وتحت عنوان"

محور قطر داخل الحكومة اليمنية يصعّد ضد السعودية لإفشال اتفاق الرياض

وصفت مصادر سياسية مطلعة التصريحات التي أدلى بها وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري ضد التحالف العربي بأنها تندرج ضمن أنشطة التيار الموالي لقطر داخل الحكومة اليمنية والتي تهدف إلى إرباك التحالف ومحاولة إجهاض اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي.

الجيش الوطني يتقدم في «نهم» وانتفاضة وشيكة ضد الحوثيين

وفي خبر لصحيفة الخليج" اعتبرت مصادر عسكرية محلية مطلعة أن تزامن العمليات العسكرية الموجهة ضد ميلشيات الحوثي الانقلابية في جبهتي «صرواح» بمأرب، ومديرية «نهم» شمال شرقي صنعاء، يندرج ضمن تنفيذ خطة عسكرية محكمة تهدف للوصول إلى صنعاء، وتنفيذ عمليات التحام لقوات الجيش الوطني.

التصعيد الحوثي ينسف الاتفاقات والتفاهمات السياسية كافة

وبحسب موقع إرم نيوز" أعلن وزير الإعلام معمر الإرياني، عن نسف كافة الاتفاقات والتفاهمات السياسية التي جرت من سابق، بين الحكومة الشرعية من جهة، وميليشيات الحوثي من جهة ثانية، وعودتها إلى نقطة الصفر، لاسيما اتفاق السويد.
وقال الإرياني، عبر مجموعة تغريدات مساء الأحد، على حسابه بتويتر: ”ما يحدث من تصعيد عسكري لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران والذي ترافق مع تطورات إقليمية أبرزها مقتل سليماني وتصعيد الأنشطة الإرهابية للنظام الإيراني في المنطقة، ينسف كل الاتفاقات والتفاهمات وفي مقدمتها اتفاق السويد، ما يعيد جهود بناء مسار سياسي لإحلال السلام في اليمن إلى نقطة الصفر“.

الميليشيات الحوثية تعيش "حالة هسيتيريا" بعد مقتل سليمانى

من جانبها قالت صحيفة اليوم السابع: قال نائب الرئيس على محسن الأحمر، إن جماعة الحوثى كإحدى أدوات إيران فى المنطقة تعيش "حالة هيستيريا" على إثر الهزائم التى تلقتها فى جبهات مختلفة، وعقب مقتل أحد مموليها ومشرفيها قاسم سليمانى قائد فيلق القدس، وتدفع بكل قوتها للانتقام لذلك من دماء اليمنيين والسيطرة على مواردهم .

«التحالف» يدمر تعزيزات ومواقع للحوثيين في نهم والجوف

وفي المعارك الدائرة في شمال صنعاء قالت صحيفة الاتحاد: شن التحالف العربي بقيادة السعودية، أمس، أكثر من 25 غارة جوية على تعزيرات ومواقع لميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية نهم المتاخمة لصنعاء وفي محافظة الجوف.
وتواصلت، أمس الأحد ولليوم العاشر على التوالي، المعارك العنيفة بين الجيش الوطني وميليشيات الحوثي الانقلابية في عدد من المناطق بمديرية نهم التي تبعد 50 كيلومتراً عن شمال شرق صنعاء الخاضعة لهيمنة الميليشيات منذ أواخر العام 2014.

تصريحات الميسري باطلة ولا تستند إلى حقائق

بدورها قالت صحيفة الشرق الأوسط: استغرب مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية تصريحات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري التي وجه فيها اتهامات باطلة لتحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية حول سير المعارك العسكرية، «والجريمة النكراء التي استهدفت مسجد معسكر الاستقبال في محافظة مأرب والتي ارتكبتها الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً دون ذرة شك في ذلك».

الحكومة اليمنية تعلن فشل اتفاق السويد

وفي الخبر الأخير من موقع اليمن العربي" حيث أعلن وزير الإعلام معمر الإرياني، عن نسف كافة الاتفاقات والتفاهمات السياسية التي جرت من سابق، بين الحكومة الشرعية من جهة، وميليشيات الحوثي من جهة ثانية، وعودتها إلى نقطة الصفر، لاسيما اتفاق السويد.
وقال الإرياني، عبر مجموعة تغريدات مساء الأحد، على حسابه بتويتر: ”ما يحدث من تصعيد عسكري لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران والذي ترافق مع تطورات إقليمية أبرزها مقتل سليماني وتصعيد الأنشطة الإرهابية للنظام الإيراني في المنطقة، ينسف كل الاتفاقات والتفاهمات وفي مقدمتها اتفاق السويد، ما يعيد جهود بناء مسار سياسي لإحلال السلام في اليمن إلى نقطة الصفر“.

الصحافة اليوم: هستيريا حوثية وتصعيد جناح قطر في الشرعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الصحافة اليوم: هستيريا حوثية وتصعيد جناح قطر في الشرعية، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الصحافة اليوم: هستيريا حوثية وتصعيد جناح قطر في الشرعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق