انعقاد ندوة ثقافية حول الشاعر الكبير حسين المحضار في مدينة الشحر

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن الشحر ـ سبأنت

عقدت بمدينة الشحر صباح اليوم ندوة ثقافية حول الشاعر الكبير حسين ابوبكر المحضار بمشاركة عدد من الادباء والكتاب والباحثين، قدمت خلالها قراءات نقدية لأربعة كتب تناولت ابداعاته ونصوصه الشعرية وما خلفه من ارث ثقافي وسجايا إنسانية ومواقف جمعت بين الظرافة والفن.

واستمع الحاضرون من مؤلفي الكتب الأربعة "حكايات وأسرار من صالون المحضار" لـ عمر خريص، و"المحضار مع أبناء ظهار" لـ عمر العماري، و"المحضار من خلال شعره" لـ أحمد مسجدي، و"شخصيات في حياة الشاعر المحضار" لـ عيدروس الحبشي، إلى ملخصات لمحتوياتها والمراحل التاريخية والشخصيات التي عاصرها الشاعر المحضار ورحلاته وأعماله الإبداعية وارثه الثقافي والفني واشعاره التي تغني بها الكثير من الفنانين اليمنيين والخليجيين والعرب، إضافة إلى ما يمتاز به من البساطة والتواضع والحكمة وحبه للناس والوطن.

وفي ختام الندوة التي نظمتها الدائرة الثقافية بمؤتمر حضرموت الجامع أكد المشاركون على الاهتمام بارث الشاعر المحضار الإبداعي وجمع وتوثيق ما تبقى منه، وتشجيع الباحثين على دراسته والكتابة عن تجلياته الشعرية والإنسانية، مشيدين ببادرة السلطة المحلية بإعادة تأهيل وترميم متحف الشاعر المحضار في مدينة الشحر.

انعقاد ندوة ثقافية حول الشاعر الكبير حسين المحضار في مدينة الشحر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انعقاد ندوة ثقافية حول الشاعر الكبير حسين المحضار في مدينة الشحر، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انعقاد ندوة ثقافية حول الشاعر الكبير حسين المحضار في مدينة الشحر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق