وزير الخارجية يشارك في مؤتمر ميونخ للأمن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن ميونخ - سبأنت :

شارك وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم الجمعة، في النسخة السادسة والخمسين من مؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في مدينة ميونخ الالمانية.

ويناقش المشاركون من قادة ووزراء الخارجية والدفاع ،على مدى ثلاثة أيام ،عدد من القضايا والتحديات الدولية الراهنة، منها الهوية الأوروبية والأخطار التي تواجه القارة، والتهديدات المحدقة بالسلم الدولي، والأزمات الساخنة في العالم، والتحديات الأمنية المستقبلية وتغير موازين القوة بالعالم، فضلاً عن آثار تغير المناخ، وتقاطعات التقدم التجاري والتكنولوجي مع الأمن الدولي.

ومن المقرر ان يتحدث الوزير الحضرمي في عدد من حلقات النقاش ويشارك في بعض الفعاليات على هامش المؤتمر ويلتقي عدد من نظرائه وزراء الخارجية في الدول الشقيقة والصديقة للتنسيق والتشاور حول القضايا التي تهم بلادنا والمنطقة وخاصة الأوضاع السياسية وعملية السلام في بلادنا بعد التصعيد الأخير من قبل المليشيات الحوثية ومماطلتها في تنفيذ اتفاق ستوكهولم وايضا اتفاق الرياض وأسباب التأخير في تنفيذ بنوده.

وسيشارك في المؤتمر أكثر من 500 من صانعي القرار الدوليين رفيعي المستوى أبرزهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو، والرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير الذي سيفتتح المؤتمر، إضافة إلى رؤساء حكومات ووزراء الخارجية والدفاع لعدد كبير من الدول، وممثلين عن الاقتصاد ومنظمات دولية.

الجدير ذكره ان مؤتمر ميونيخ للأمن يعد منصة عالمية يتم خلالها بحث القضايا الأمنية ويمنح الفاعلين السياسيين فرصة التواصل عن قرب.

وزير الخارجية يشارك في مؤتمر ميونخ للأمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية يشارك في مؤتمر ميونخ للأمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية يشارك في مؤتمر ميونخ للأمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق