تباطؤ الحكومة اليمنية يضاعف المخاوف من كورونا

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص.

أمام المخاطر التي بات يشكلها فيروس كورونا على اليمن، بعد انتشاره في دول مجاورة، حذر سياسيون ونشطاء من المخاطر الكارثية التي قد تترتب على إنتشار الفيروس لا سمح الله، سيما في ظل عجز وفساد الحكومة الشرعية، وكذلك الاستهتار من قبل الكثير من المواطنين في اتباع التعليمات التحذيرية، وناشدوا التحالف للتدخل خصوصا في ظل نظام الرعاية الصحية المنهار والفساد الذي ينخر مؤسسات الدولة، كما دعوا إلى التفاعل الإيجابي مع حملة خليك في البيت.

وقال الباحث والمحلل السياسي د.حسين لقور بن عيدان : "‏مستهترون وجهلة وغير مسؤولين عن تصرفاتهم من يأخذون أمر وباء فيروس ‎كورونا بإستهتار، الأمور ليست مزحة أو مجرد عارض صحي ينتهي بتناول حبتين باندول، بل الأمر يرتقي إلى مستوى الكارثة الحقيقية كوباء وإلى مستوى نكبة سيموت فيها عشرات الألوف وستنهار دول وتسقط حكومات".

وأضاف في تغريدة أخرى رصدتها (عدن تايم) : "إذا كانت بلدان بحجم الصين، إيطاليا و إسبانيا دفعت و لا زالت تدفع أثمان كبيرة لتفشي فيروس كورونا، فكيف يمكن لبلدان فقيرة لا تمتلك قدرة طبية ولا تنظيمية لإدارة هذا الوباء؟ أما في اليمن فأن الوضع أكثر مأساوية، فقر+ غياب الدولة+ حرب+ إستهتار فالنتيجة كارثة لا سمح الله".

إلى ذلك قال المحلل السياسي والعسكري، العميد خالد النسي :‏ "حكومات العالم سخرت كل جهدها ووقتها وإمكانياتها للحفاظ على شعوبها من خطر كورونا باستثناء جماعة الاخوان في اليمن او ما يعرف باسم الشرعية. هذة الجماعة تجردت من كل القيم والأخلاق واستغلت فوضى كورونا لترسل الى عدن الاسلحه والمتفجرات والإرهابيين وتحشد عناصرها لقتل الناس في عدن"

وأضاف في تغريدة أخرى رصدتها (عدن تايم) "الجنوب بشكل عام وعدن بشكل خاص تحتاج اليوم الى خدمات خاصة وهناك خطر يهدد الجميع وهو كورونا بالاضافه الى قدوم الصيف وشهر رمضان، يكفي ما تعانية الناس من سنوات".

وأردف : "نحن نناشد التحالف نناشد سعادة السفير ال جابر اما الشرعية فهي مليشيات مثلها مثل الحوثي لن تصدر الا الفوضى والقتل والتدمير".

ودعا إعلاميون ونشطاء للتفاعل مع حملة خليك في البيت كإجراء احترازي لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقال الصحفي بدر الصلاحي : "‏‎ #نبيها_صفر لا تكن سبب في قتل نفسك وابنائك، جلوسك في البيت يمنع انتقال ‎#فيروس_كورونا الى افراد اسرتك، ساعد الدولة في محاصرة ‎#الفيروس والقضاء عليه فأنت جزء من منظومة الأمن الصحي للمجتمع إذا طبقت الإرشادات التي تنشرها ‎#وزارة_الصحة لا تستهينو في ‎#الوباء طالما ولم يجدوا له علاج حتى الآن".

بدوره قال الناشط محمد مظفر : "حفل زفاف في اربد الاردنية كان سبب رئيس في انتشار وباء ‎#كرونا بالاردن الشقيق فما بالك باسواق ومقايل القات التى تنتشر في ‎#اليمن بلاد الاقيال؟ ..ربي هب لنا قلوباً مُطمئِنه لا يُؤذيِها بلاء الدُنيا ولا يُشغلها سوى رضاك".

تباطؤ الحكومة اليمنية يضاعف المخاوف من كورونا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تباطؤ الحكومة اليمنية يضاعف المخاوف من كورونا، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تباطؤ الحكومة اليمنية يضاعف المخاوف من كورونا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق