عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بشأن اليمني في اعدادها الصادرة اليوم الخميس، ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة عكاظ " وتحت عنوان"

حملة اعتقالات حوثية ضد الطلاب والحقوقيين

كشفت مصادر حقوقية في صنعاء لـ«عكاظ» أمس (الأربعاء)، عن حملات اعتقالات شنتها مليشيا الحوثي في أوساط طلاب جامعة صنعاء والحقوقيين في عدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، على خلفية مواقفهم القانونية المدافعة عن المعتقلين في سجون الانقلاب. وقالت المصادر، إن من بين المعتقلين الحقوقي محمد اليفاعي الذي داهمت المليشيا منزله في حي الدائري الغربي بمحافظة ذمار واقتادته إلى جهة مجهولة.

ضرورة الحسم العسكري في اليمن

نشرت صحيفة العرب اللندنية مقال للكاتب السعودي عبدالرحمن الطريري" حيث قال تؤكد إدانة أعضاء مجلس الأمن الدولي الغارات التي شنتها الميليشيا الحوثية، واستهدفت من خلالها المواقع المدنية في المملكة بالطائرات من دون طيار والهجمات بالصواريخ الباليستية، الموقف الدولي الموحد تجاه انتهاكات وتجاوزات هذه الميليشيا للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
حيث يجمع الموقف الدولي على رفض الاعتداءات الحوثية المتكررة على الأهداف المدنية في المملكة، والمطالبة بالالتزام بالوقف الفوري للأعمال العدائية، فاستمرار هذه الاعتداءات يؤكد طبيعة الميليشيا الحوثية بأنها ذراع عسكرية، ترتبط عضويا بالحرس الثوري الإيراني، ولا تتمتع بأي استقلالية في القرار.

التحالف يدشّن عملية موسعة ضد أهداف حوثية

قالت صحيفة البيان: دشن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، عملية عسكرية موسعة ضد أهداف مشروعة لميليشيا الحوثي تزامناً مع نشر قوات التحالف مقطع فيديو يكشف عن كمية الأسلحة الإيرانية التي ضبطتها القوات المشتركة على متن (دهو) مقابل سواحل المهرة، والتي كانت في طريقها للميليشيا الحوثية الإيرانية يوم 17 أبريل الماضي، في حين ضبطت قوات خفر السواحل اليمنية في البحر الأحمر زورقاً يحمل أسلحة وذخائر.

الحوثيون يخصصون الوقود لأتباعهم ويخفونه عن قطاعات حيوية

بدورها قالت صحيفة الشرق الأوسط: للأسبوع الثالث على التوالي؛ وسكان العاصمة اليمنية صنعاء ومدن أخرى تحت السيطرة الحوثية يعانون من الانعدام الكلي للمشتقات النفطية نتيجة الأزمة التي افتعلتها الميليشيات الانقلابية وأصابت معظم القطاعات الحيوية بالشلل التام.
وفي الوقت الذي انعكست فيه آثار الأزمة المتفاقمة على معيشة السكان، واصلت الجماعة استثمارها للتربح من بيع الوقود في السوق السوداء وتخصيص المخزون الضخم منه لمصلحة أتباعها وما يسمى مجهودها الحربي.

المشتركة تخمد مصادر نيران حوثية في الدريهمي جنوب الحديدة

وفي المعارك الدائرة في الحديدة قال موقع اليمن العربي: أخمدت القوات المشتركة مصادر نيران لمليشيات الحوثي -الذراع الإيراني في اليمن -طالت القرى السكنية في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة.
وقال مصدر ميداني في القوات المشتركة، إن المليشيات الحوثية استهدفت القرى السكنية جنوب مركز المديرية بقذائف الهاون بشكل عشوائي.

اليمن.. 100 انتهاك ضد الصحافة وميليشيات الحوثي بالصدارة

قال موقع العربية: تصدرت ميليشيات الحوثي الانقلابية قائمة منتهكي الحريات الصحافية في اليمن، خلال النصف الأول من العام 2020، بحسب تقرير أصدره مرصد الحريات الإعلامية.
وسجل التقرير 100 حالة انتهاك تعرض لها الصحافيون اليمنيون والمؤسسات الإعلامية تنوعت بين حالة قتل وإصابة واختطاف واعتداء وتهديد واستهداف مؤسسات إعلامية.

التحالف العربي بقيادة السعودية يعلن التصدي لـ8 طائرات مسيرة و4 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون باتجاه الرياض

من جانبها قال موقع العين الإخبارية" إن التحالف العربي بقيادة السعودية يعلن التصدي لـ8 طائرات مسيرة و4 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون باتجاه الرياض.

عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ).

أخبار ذات صلة

0 تعليق