وكيل بوزارة حقوق الإنسان يكشف العدد الحقيقي للاجئين في المناطق المحررة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اخبار وتقارير

31222717c2.jpg

الجمعة - 14 أغسطس 2020 - الساعة 04:22 م

8dd07d4202.jpg

عدن تايم/استماع/رعد الريمي

استنكر وكيل وزارة حقوق الانسان نبيل عبدالحفيظ الاعمال الهمجية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي واعتبرها ضربا عرض الحائط لكل القيم والأعراف وكل الاتفاقيات وانهم لا يهمهم شيء سوى شيء واحد هو مصالحهم واخذها من الجميع سواء اكانوا من أبناء البلد او ممن حتى القت بهم الظروف لجوء إلى اليمن.
ولفت بمداخلة لقناة الغد المشرق ان الاتفاقية الدولية لحقوق اللاجئين واضحة وكثير من الأفارقة الذين يصلون إلى عدن وبعض المحافظات الجنوبية إذ يلاقون كثير من الاهتمام واخذهم على مخيمات الخاصة
وأشار إلى فارق التعامل مع هذه الشريحة من قبل ميليشيات الحوثي وانه في الوقت الذي تكون ظروف هؤلاء اللاجئين في المناطق التي هي تحت سيطرة ميليشيات الحوثي سواء الذين وصولوا عن طريق محافظة حجة يجدون من ميليشيات الحوثي من يتعقبهم ويتعامل معهم على أساس انهم نوع من العبيد ويتم اخذهم وايداعهم في احواش كبيرة تم يكون الزج بهم في اتون الحرب الدائرة كما هو حال ذوي البشرة السوداء من أبناء المحافظات الشمالية التي تقع تحت سيطرة ميليشيات الحوثي.
وقرع نبيل ناقوس الخطر وقال إن هذا مؤشر خطير يفيد ان الجميع في حالة خطر داههم وأصبحت هذه المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات إلا سجون كبيرة جميع من فيها وقود لمصالحهم ومشروعهم الإيراني في منطقتنا واليمن.
ودعا نبيل لتحرك دولي وانه يفترض ان الأمم المتحدة عبر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقوم بتحرك كبير لإيقاف هه العمليات وتكوين موقف عن طريق المجتمع الدولي لن هذا انتهاك صارخ لاتفاقية دولية متعارف عليها وبتالي عام لم يفروا من بلدانهم ليجدوا اليوم في اليمن او يكون عرضه لخطر أكبر.
وكشف عن أعداد الافارقة اللاجئين لليمن وانه بحسب احصائيات قامت بها الوزارة فقد بلغ المهاجرين لليمن مليون مهاجر من القرن الافريقي واثيوبيا وكنا نتوقا ان تقل ولكن للأسف استمرت وربما تضاعفت ولدينا إحصائيات من قبل منظمة الهجرة الدولية في المناطق المحررة وخصوصا في المناطق المحرر بلغت نحو أربع مائة ألف مهاجر.


86e5e64d05.jpg
1a81cf22ae.jpg

221ce5bfe3.jpg

شاهد ايضا


12a2c865fa.jpg

cc57ef6da7.jpg


6fd79a91d2.jpg e5ac1910bb.jpg

وكيل بوزارة حقوق الإنسان يكشف العدد الحقيقي للاجئين في المناطق المحررة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكيل بوزارة حقوق الإنسان يكشف العدد الحقيقي للاجئين في المناطق المحررة، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكيل بوزارة حقوق الإنسان يكشف العدد الحقيقي للاجئين في المناطق المحررة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق