عاجل .. مليشيات الإخوان تسلم خطوطها الأمامية  بأبين لتنظيم القاعدة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص.

كشف المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين محمد النقيب عن، قيام مليشيات الإخوان بتغيير خطوطها الأمامية بعناصر تنظيم القاعدة في أبين، وإسناد مهام العمليات لأمراء التنظيم، وأعتبر ذلك تلغيم الطريق أمام اللجنة السعودية التي وصلت عدن.

وقال النقيب عبر حسابه على فيسبوك : " بهدف تلغيم الطريق امام مهام اللجنة السعودية التي وصلت مؤخرا الى العاصمة عدن اجرت المليشيات الاخوان بجبهة ابين تغييرات اسفرت عن تسليم كافة مواقع خطها الامامي لعناصر القاعدة وداعش وإسناد مهام القيادة العملياتية لأمراء من التنظيمين الارهابيين الذين تضاعفت اعدادهم بعد هروبهم من معقلهم الرئيس - يكلا - بمحافظة البيضاء".

وأمس الجمعة جددت مليشيات الإخوان خرق إطلاق النار في أبين، بعد ساعات من وصول لجنة عسكرية سعودية إلى عدن مكلفة بالاطلاع على انتشار القوات هناك.

والخميس الماضي استقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الحنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، ومعه اللواء الركن فضل حسن العمري قائد المنطقة العسكرية الرابعة، عصر اليوم في مطار عدن الدولي، اللجنة العسكرية السعودية برئاسة اللواء الركن محمد الربيعي، والمكلفة بالاطلاع عن كثب على تموضع القوات على الأرض وخاصة في جبهة الشيخ سالم وشقرة لرفع خطة بالاجراءات العملية لتنفيذ الجانب العسكري من اتفاق الرياض.

الجدير بالذكر أنه وفي 28يوليو الماضي أعلن التوصل إلى آلية توافق لتسريع العمل بتنفيذ اتفاق الرياض، قدمتها المملكة العربية السعودية ووافق عليها طرفي الانتقالي والشرعية، وعلى أثر هذا التوافق أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قرارات بتعيين محافظ ومدير أمن لعدن، وكذلك قرار بتكليف د.معين عبدالملك بتشكيل حكومة مناصفة بين الجنوب والشمال وبمشاركة الانتقالي على أن يتم تشكيلها وفق الآلية بعد ثلاثين يوم.

وعلى الرغم من أن التوافق على آلية العمل لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض تضمن وقف إطلاق النار في أبين إلى أن مليشيات الإخوان لم تمتثل لذلك، وتواصل خرق إطلاق النار في أبين حتى اليوم.

عاجل .. مليشيات الإخوان تسلم خطوطها الأمامية  بأبين لتنظيم القاعدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل .. مليشيات الإخوان تسلم خطوطها الأمامية  بأبين لتنظيم القاعدة، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل .. مليشيات الإخوان تسلم خطوطها الأمامية  بأبين لتنظيم القاعدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق