صرافون يتوقعون تحسن في اسعار الصرف عقب إجراءات المركزي

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكدت مصادر مصرفية لعدن تايم تسجيل الريال اليمني تحسنا طفيفا خلال تداولات اليوم في عدن، عقب الإجراءات الجديدة التي اتخذها البنك المركزي اليمني.

وأوضحت ذات المصدر ان شركات صرافة عرضت مبالغ كبيرة من العملات الأجنبية للبيع بأقل من سعر السوق مقابل التوريد النقدي للريال، مرجعة ذلك إلى فاعلية الإجراءات التي اتخذها المركزي لوقف انهيار الريال.

وكان البنك المركزي اليمني استدعى كبرى شركات الصرافة في عدن وأغلق أخرى، بهدف كبح جماح ارتفاع اسعار صرف العملات الأجنبية امام الريال اليمني.
وبحسب ذات المصادر فأن البنك المركزي بصدد مراجعة حسابات شركات الصرافة وربطها شبكيا بالبنك، لمراقبة التزامها بالقانون المصرفي، بما يسهم في إيقاف المضاربة التي أدت إلى انهيار الريال.

وخلص لقاء موسع عقد الأحد في مبنى البنك المركزي اليمني بعدن، وضم قطاع الرقابة على البنوك والصرافات في المركزي وجمعية الصرافين– عدن، إلى اتخاذ خطوات جادة لتنظيم العمل على شبكات الحوالات المالية المحلية.

واقر الاجتماع عدم التعامل مع الشبكات غير المرخصة والتي تعد من أهم مصادر المضاربة والتلاعب بالعملة، الى جانب إيقاف التغطية وعدم بيع وشراء العملات من خلال شبكات الحوالات.

كما تم الاتفاق على قيام منشآت الصرافة بتوسيع نطاق الصلاحيات المطلوبة لنظام الربط الشبكي لشبكات الحولات المالية المحلية للبنك المركزي.

صرافون يتوقعون تحسن في اسعار الصرف عقب إجراءات المركزي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صرافون يتوقعون تحسن في اسعار الصرف عقب إجراءات المركزي، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صرافون يتوقعون تحسن في اسعار الصرف عقب إجراءات المركزي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق